الدوحـة: منفتحين على الحوار بشرط احترام السيادة ورفع الحصار
الدوحـة: منفتحين على الحوار بشرط احترام السيادة ورفع الحصار

© AP Photo/ Khaled elfiqi

واتهم الشيخ سيف بن أحمد، في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية، فرانس برس، كلاً من: الريـاض والإمارات والبحرين ومصر بمحاولة مصادرة قرارات قطر المتعلقة بالسياسة الخارجية، مؤكداً أن هذا لن تقبله الدوحة على الإطلاق.

وتـابع أن اللائحة الجديدة التي نشرتها الدول الأربع مؤخراً والتي تضم أفراداً وكيانات اتهمتها بالإرهاب وارتباطها بقطر، "تعد من بين الأمور التي لا تزال تعرقل حل الأزمة"، مؤكداً انفتاح قطر على الحوار والمفاوضات بشرط "رفع الحصار غير الشرعي كخطوة أولى في هذا الاتجاه".

وذكـر مدير مكتب الاتصال الحكومي: إن قطر لم تثر الأزمة، قائلاً "رفع الحصار غير الشرعي هو أمر غير قابل للتفاوض، في حين لا مشكلة لدينا في مناقشة جميع الأمور بشكل صريح طالما أن ذلك لا يتعلق بسيادتنا واستقلاليتنا".

وتـابع قائلاً "نحن لا ندعم بأي طريقة على الإطلاق، هذا الاتهام باطل، بل نقوم بعكس ذلك تماماً، وفعلياً نقوم بأكثر مما يقومون به هم في مجال محاربة الإرهاب".

وبخصوص ما يتعلق بمطالب الدول الأربعة إغلاق قناة الجزيرة، ذكــر: "هذا الطلب ليس بجديد، ولكنه خطوة لن نفكر فيها أبداً".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الدوحـة: منفتحين على الحوار بشرط احترام السيادة ورفع الحصار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات