الجبير: نريد من الدوحـة وقف تمويل الإرهاب
الجبير: نريد من الدوحـة وقف تمويل الإرهاب
سعودى 365 أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة لن تتساهل مع خطاب الكراهية والإرهاب الذي تروج له بعض الدول.

ولفت في مؤتمر صحفي جمعه ووزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرس في بروكسل أمس (الخميس) إلى أن قائمة المطالب التي قدمتها الدول الداعية لمكافحة لقطر، تؤكد السياسات الدولية من أجل مواجهة التطرف.

وبيّن أن المملكة طلبت من قطر وقف تمويل الإرهاب ومنع تشجيع خطاب الكراهية وعدم إيواء المتهمين بالإرهاب، معرباً عن أمله في أن تسود الحكمة في قطر وتلبي مطالب وقف دعم الإرهاب، مضيفاً: حدثت في السابق لقاءات وتفاهمات بين المملكة وبلجيكا ومع الأمم المتحدة أيضًا بخصوص الإرهاب، إلا أن الواقع الْحَديثُ يفرض على العالم كله العمل من أجل وقف الإرهاب. وبخصوص إيران بيّن أن طهران مستمرة في سياسة التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، مؤكداً أن بلاده تعمل دائمًا على زيادة المساعدات الإنسانية المخصصة لليمنيين، والعمل على إيجاد حل للأزمة هناك، لافتاً إلى دعم الريـاض مساعي المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد في اليمن. وبين وأظهـــر أن الريـاض تتطلع إلى علاقات ثنائية قوية مع بروكسل، لاسيما العلاقات الاقتصادية بسبب تحقيق رؤية 2030، وأيضًا علاقات التعاون العلمية، قائلًا إن «آلاف الطلاب والطالبات السعوديين درسوا ويدرسون في أهم الجامعات العالمية»، لافتاً إلى أن المملكة حقّقت تطوراً هائلاً وقفزات كبيرة باتجاه مستقبل مستقر ومزدهر. من جهته أكد وزير الخارجية البلجيكي أن بلاده تعمل مع الريـاض على مكافحة التطرف والإرهاب.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الجبير: نريد من الدوحـة وقف تمويل الإرهاب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ