فتح ميديا – غزة

دعت وزارة الصحة في قطاع غزة، للتحرك المنظمات الدولية والحقوقية، لضرورة التحرك الفوري، لوقف استباحة أرواح المرضى وحماية حقوقهم العلاجية من الإجراءات التعسفية التي تتخذها كل من حكومة الاحتلال وسلطة عباس.

وذكـر الناطق الرسمي باسم الوزارة، د. أشرف القدرة، في تصريحٍ منذ قليل بصفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إن23 مريضًا في قطاع غزة حتى اللحظة، قُضوا خِلَالَ حرمانهم من حقهم في العلاج الذي تمثل بوقف توريد الأدوية، والتلاعب اللاإنساني بالتحويلات الطبية، لإعاقة خروجهم للعلاج في المراكز التخصصية خارج القطاع.

وأعلن القدرة في وقت سابق من السوم السبت، استشهاد الطفل محمد احمد السايس (6 أعوام)، الذي كان يرقد في العناية المركزة في مستشفى الدرة منذ أسبوع، حيث طلبت له تحويلة طبية عاجلة دون رد، ليرتفع عدد ضحايا التحويلات الطبية إلى 23 حالة حتى الآن.

وبين وأظهـــر الناطق باسم صحة غزة، في تصريحه الذي أرفقه بوسم #اغيثوا_مرضى_غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي وسلطة رام الله يصعدان إجراءاتهما التعسفية العنصرية بحق مرضى قطاع غزة، ويرتكبان مجزرة وحشية بحقهم، ما يتسبب في تداعيات خطيرة على حياة المرضى والصحة العامة للمجتمع للشهر الرابع على التوالي.

وطالب القدرة، بالدعوة لعقد لقـاء طارئ لفصائل العمل الوطني، لوقف إجراءات سلطة رام الله بحق أهلنا في قطاع غزة، وكذلك تشكيل مظلة أمان للقطاع الصحي، بما يضمن سلامة وديمومة الخدمات الصحية وتلبية الاحتياجات الصحية للمرضى.

وشدد على لزوم اتخاذ نواب التشريعي في الضفة المحتلة وقطاع غزة، سلسلة من الإجراءات العاجلة والفاعلة، لإنهاء ممارسات سلطة رام الله التعسفية بحق مرضانا بقوة السلطة المخولة للمجلس التشريعي، وتشكيل لجنة تحقيق عليا للوقوف على ظروف استشهاد 23 مريضاً و محاسبة المتسببين بوفاتهم وفق القانون الفلسطيني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / إزدياد عدد ضحايا التحويلات الطبية إلى 23 شهيد حتى اللحظة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.