المديرية العامة للجوازات - الجوازات: 101 قراراً إدارياً بحق المخالفين لأنظمة وتعليمات حج عام 1437هـ
المديرية العامة للجوازات - الجوازات: 101 قراراً إدارياً بحق المخالفين لأنظمة وتعليمات حج عام 1437هـ

 

كشفت المديرية العامة للجوازات عن القرارات الإدارية الصادرة بحق المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج خلال حج العام الماضي 1437هـ حيث تم إصدار عدد (101) قراراً إدارياً من اللجان الإدارية.

وأوضحت الجوازات أن العقوبات تنوعت مابين غرامات مالية و عقوبات بالسجن والمطالبة بمصادرة المركبات التى تمت المخالفه بها.

وبينت الجوازات أنه بلغ مجموع المخالفين المنقولين عبر مداخل مراكز (الشميسي و التنعيم والبهيتة والكر) 574 مخالفاً ، وقد بلغ مجموع الغرامات المالية الصادرة بحق المخالفين (5،800،000) ريال ، وتم إصدار عقوبة السجن لمدد مجموعها (1425) يوماً بحق المخالفين ، كما اشتملت القرارات الإدارية على المطالبة بمصادرة عدد (18) مركبة استُخدمت في نقل المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج  أثناء محاولتهم أداء فريضة الحج بدون تصريح.

وأوضحت الجوازات أن العقوبة النظامية المقررة بحق كل من ينقل حجاجاً بدون تصاريح حج نظامية تصل إلى غرامة مالية مقدارها ( 50.000 ) خمسون ألف ريال عن كل حاج يتم نقله ، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر ، وترحيل الناقل إذا كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة ويمنع من دخول المملكة وفقاً للمدة المحددة نظاماً ، مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة . 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، المديرية العامة للجوازات - الجوازات: 101 قراراً إدارياً بحق المخالفين لأنظمة وتعليمات حج عام 1437هـ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المديرية العامة للجوازات