هل تقوض حدة التصريحات بين السراج وحفتر اتفاق فـرنسا
هل تقوض حدة التصريحات بين السراج وحفتر اتفاق فـرنسا

وأشار فنوش لـ"سبوتنيك" إلي أن إمكانية إِتْمام ما حدث في باريس سيحتاج لوقت كبير.

 وأظهـر فنوش أن "العماري وكجمان" هما اللذان يقصدهما حفتر بـ"المنغصين"، مطالبا السراج أن يتعامل معهما بعد أن يعود من باريس "من أجل أن ينفذ السراج ما اتفق عليه مع حفتر من بنود".

ولفت فنوش إلى وجود محاولات من أطراف بعينها للإيقاع بين الجانبين، مشيرا إلى أن ما حدث في باريس ليس اتفاقا ملزما.

وتـابع فنوش أن "السراج يريد أن يؤكد أنه الطرف السياسي الأهم في ليبيا والمعترف به من العالم وحفتر يريد أن يبعث برسالة  للمجتمع الدولي مفادها أن مؤسسة الجيش هي الوحيدة التي تقود الامور في ليبيا .

  من نـاحيته رأي عبد المنعم بالكور البرلماني الليبي أن التصريحات ليست تصعيدية بين الجانبين، موضحا أن النقاط التي جاءت في البيان سوف يتم تنفيذها وسيتم الرجوع إلي مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ومجلس الدولة لتسوية نقاط الخلاف فيها، مشيرا إلي أن الاتفاق أخذ وقتا كبيرا لتنفيذه والحاجة الآن هي التطبيق علي الأرض ومن ثم التحضير لمرحلة جديدة لإقرار الدستور والانتخابات للتخفيف عن معاناه المواطن.

وتـابع بالكور أن الطرفين فاعلان علي الأرض ولكنهما لا يستطيعان التوقيع علي الاتفاق لأن ذلك من سلطة مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ومجلس الدولة، ومن ثم تضمينة في الإعلان الدستوري.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، هل تقوض حدة التصريحات بين السراج وحفتر اتفاق فـرنسا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات