ارتبطت وزارة الثقافة والإعلام بنظام المراسلات الإلكترونية الحكومية من أَثناء "منصة مراسلات"، التي يشرف عليها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) ضامنة الارتباط بعددٍ من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، ومتيحة للجهات الحكومية تبادل الوثائق والمراسلات وتتبعها فيما بينها وتخزينها واسترجاعها إلكترونياً.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تعمل تلك المنصة على توفير الوقت والجهد إلى جانب تطويرها لبيئة العمل وجعلها أكثر أماناً، وكذلك تسريع العمل بين الجهات الحكومية وتسريع وتيرة العمل وضمان سرية الوثائق الحكومية.

من جانب آخر، ‏اختتم مركز التدريب الإعلامي بوزارة الثقافة والإعلام فعاليات برنامجه التدريبي حول تقديم نشرات الأخبار.

وبين وأظهـــر مدير المركز ماجد الغامدي "إن تلك الدورة جاءت لسد الفجوة المهارية، ولحاجة مقدمي النشرات لمهارات نظرية وعملية مهمة، مذكراً أن المركز سيقدم العديد من الدورات التي تشمل جميع أقسام قطاعي التلفزيون والإذاعة بالهيئة في إطار ما توليه وزارة الثقافة والإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون من اهتمام بالتطوير المستمر من أجل الارتقاء بأداء العاملين في شتى المجالات ذات العلاقة بالإعلام".

وبين الغامدي أنه تم عقد شراكات في هذا السياق مع جهات إعلامية ومراكز تمريـن إقليمية كهيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي. وهناك دراسة مع جهات إعلامية عالمية لتدريب كوادر الإذاعة والتلفزيون، وقد بدأت المخاطبات مع شبكة الإذاعة البريطانية BBC وCNN ومع وكالة الأنباء رويترز، بالإضافة إلى تونزي فونديشن وDMA، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يستهدف المركز تقديم خدمات تدريبية لكافة القطاعات وحتى الأفراد الراغبين في الاستفادة من هذه البرامج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، المركز التدريبي بوزارة الثقافة والإعلام يختتم برنامجه لمقدمي النشرات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.