تفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد نائب أمير منطقة مشروع توسعة ميناء جزيرة فرسان، حيث اطلع على مراحل توسعة المشروع ومكوناته واستمع إلى شرح مفصل من مدير سَنَة ميناء جازان الكابتن محمد ادم عن المشروع ومراحله وتكلفته الإنشائية البالغة (337.371.000) ريال، والتوسعة والخدمات التي ستتاح حال الانتهاء من تنفيذه، وما يشتمل المشروع على إنشاء رصيف بطول ( 1000) متر طولي.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ شاهد سموه الأعمال البحرية لتطوير الميناء من أعمال الأرصفة وما يشمله من إنشاء رصيف بطول (165) متراً بعمق خمسة أمتار امتداداً للرصيف الحالي للميناء والذي يبلغ طوله (257) متراً في الجهة الشمالية، إضافة إلى إنشاء رصيف تجاري بطول (500) متر وعمق ثمانية أمتار في الجهة الشمالية، أيضاً إنشاء رصيف لحرس الحدود بطول (147) متراً وعمق خمسة أمتار في الجهة الشرقية، بالإضافة إلى بناء عدد (2) دولفين لمنطقة عبارات الركاب، وكذلك إنشاء ساحات بمساحة (250،000) متر مربع خلف الأرصفة، وتنفيذ أعمال حاجزين للأمواج الأول حاجز صخري شمالي (1488) متراً، والآخر حاجز صخري جنوبي بطول (668) متراً، كذلك تنفيذ أعمال تعميق قناة دخول الملاحة الحالية من منسوب (5 متر الى منسوب 9 متر) وتعميق حوض الأرصفة الشمالية إلى (5م و9م) وتعميق حوض الرصيف الشرقي إلى (5،5م)، إلى جانب تعميق الممر الملاحي من ميناء فرسان وحتى ميناء جازان إلى منسوب(9م)وتزويد الممر بعلامات ملاحية لضمان سلامة حركة السفن.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تفقد سمو نائب أمير منطقة جازان مجمع مباني إسكان حرس الحدود بالمحافظة واستمع إلى شرح عن المشروع من قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا بن عطاالله العتيبي، ويشتمل على “400” وحدة سكنية، ويأتي ضمن المشروعات التي تنفذها وزارة الداخلية لتوفير الإسكان لمنسوبي حرس الحدود بمختلف مناطق المملكة ومنها منطقة جازان.

وزار سموه المعرض الذي أعدته البلدية عن المشروعات البلدية واستمع إلى شرح مفصل من رئيس البلدية محمد بن يحيى جحلان عن المشروعات الجاري تنفيذها، وكذا المشروعات المستقبلية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ شاهد سموه معرض المحميات الطبيعية والصور الطبيعية لمحمية جزر فرسان والتي قام على تنفيذها فرع الهيئة الوطنية للحياة الفطرية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد الحفل الذي أقامته المحافظة والأهالي تكريماً لسموه.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ شملت جولة سموه الاطلاع على مراحل تنفيذ مشروع كلية الآداب والعلوم التابعة لكليات جامعة جازان، ويحتوي المشروع على مبنيين رئيسيين أحدهما للمعامل الدراسية والمعامل الذكية والقاعات الدراسية، والآخر للمبنى الإداري ومسرح مصغر وعدد من القاعات ومكاتب أعضاء هيئة التدريس.

وأَبَانَ سموه في نهاية الجولة عن سعادته بما رآه ممتدحاً اهتمام الدولة بهده المحافظة لتطويرها في كافة المرافق واهتمام وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، مؤكّداً أهمية تنفيذ مثل هذه المشروعات لمنسوبي حرس الحدود وغيرهم من منسوبي مختلف القطاعات العسكرية، بما يوفر لهم وأسرهم السكن المناسب والحياة الكريمة، ويعينهم على القيام بكل الأعمال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، محمد بن عبدالعزيز يزور مشروعات جزر فرسان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.