المغربي: الكرة السعودية ستدفع ثمن تواجد الحارس الأجنبي
المغربي: الكرة السعودية ستدفع ثمن تواجد الحارس الأجنبي

انتقد مدرب الحراس بنادي الوحدة السابق عبداللطيف المغربي والذي سبق له التواجد في المنتخبات السنية قرار اتحاد الكرة السماح للأندية بالتعاقد مع حراس أجانب في "دوري جميل"، بدءًا من موسم 2017-2018م، مشيراً بأن القرار سوف يكون له آثار سلبية على الكرة الريـاض.

وذكـر: "أنا ضد هذا القرار الحارس السعودي غير محترف كيف يسمح للأندية بالتعاقد مع حراس غير سعوديين، المفترض العمل على احتراف حراسنا وليس العكس، والذي سيؤدي في التسبب في تدني مستوى حراس الأندية والمنتخب".

وتابع: "من المفترض أن يضع الاتحاد السعودي شرطاً بان يكون الحارس أساسياً وحارس منتخب وصغير العمر لا يتجاوز السن 25 ومدة العقد ثلاثة مواسم أو بشراء العقد ليكون ملكاً للأندية، أضف لذلك توجد هناك مشكلة في كثرة المشاركات الحارس مع منتخب بلاده مما يتسبب في عدم لعب الحارس بطولات أو مباريات مهمة".

وتـابع: "السبب الرئيسي في ضعف وتدهور مستوى الحراسة لدينا، هو تعاقد أنديتنا مع مدربين أجانب في الفئات السنية مما تسبب في مخرجات سيئة.. وكذلك عدم تطوير المدرب السعودي بمنحه دورات خارجية أو داخلية ودعمه والصبر علية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يفعل مع الأجنبي الغير سعودي".

وتحدى أن ينجح هذا المشروع لأسباب عدة، ومنها أن الأندية تزاحمت في الفترة المنصرمة على جلب المهاجمين الأجانب، فكانت سبب رئيسي وواضح في وهن وتأثر السعودي.

وختم: "اللعب بحراس مرمى أجانب يعني تقليل مشاركة الحراس السعوديين وهنا لن يكتسب الحارس السعودي الخبرة، ويجب علينا اختيار المدربين أصحاب الشهادات والخبرات العالية بتدريب حراس الفئات السنية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، المغربي: الكرة السعودية ستدفع ثمن تواجد الحارس الأجنبي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة الرياض