التقنية ليست السبب!
التقنية ليست السبب!

برر الاتحاد السعودي للساحرة المستديرة أسباب نيته تعطيل فكرة الاستعانة بطواقم الحكام الأجانب او تقليصها باستحداثه للتقنية الحديثة الخاصة بكشف الأخطاء قرب المرمى لتكون مصاحبة للحكام المحليين أثناء قيادتهم لمنافسات الكرة الريـاض سواء دوري جميل للمحترفين او كأس وكأس ولي العهد والاعتماد اعتماداً شبه كلي على الحكم السعودي.

الفكرة في شكلها جميلة ومقبولة فمن لا يتمنى النجاح لحكام وطنه ومن لا يتمنى أن تتوقف الاستعانة بالاجانب المكلفين مادياً والذين اسهمت كثرتهم في تواري الحكم السعودي ونزع الثقة منه لكن الواقع بكل أسف مر وصعب مذاقه إذ لا يخفى على أي رياضي او متابع للمسابقات الكروية الريـاض إخفاق الحكم السعودي الذي لا يحتاج لتقنيه بل لفكر جديد وبعد عن الميول والمؤثرات خارج الملعب وداخله وعلى وجه الخصوص الدكة التي يتربع على مقاعدها عادة اصحاب الألسن الطويلة وهواة الهجوم الشخصي والتهديد وحتى نكون اكثر شفافية نتساءل من يترأس لجنة الحكام في الوقت الحاليً وكم هي حجم اخطائه قبل ان يعتزل والتي يكفي منها ما حدث في اللقـاء الشهيرة بين النصر والشباب موسم 2014م وكيف كانت قراراته مؤثرة وقاسية على الشباب وساهمت في التأثير على النتيجة واحقية الشباب في الأنتصار والكل يتذكر آنذاك ردة فعل الشبابيين الغاضبة من قرارات مرعي عواجي وتعليق لاعب خط وسط الشباب عمر الغامدي الذي ذكــر هناك قوة في الملعب لا يقوى عليها الا الله.

السلبيات في التحكيم المحلي من أكثر من أن تحصى ويكفي ما حدث من أمور مخجلة في معسكر الحكام الخارجي ويكفي ايضاً ماذا يفعل بعض الحكام المطرودين والفاشلين والذين انكشفوا وتحولوا الى مشجعين في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض البرامج الرياضية أو من هرولوا للتباهي والتفاخر بالتصوير مع الحكم الياباني نشيمورا.

على اتحاد الكرة ألا يندفع خلف من يبحثون عن مصالحهم في تواجد الحكم المحلي وغياب الأجنبي خصوصاً وأن الأندية صرفت اموالاً طائلة ولا تتمنى ان تضيع جهودها من أَثناء صافرة ظالمة لحكم محلي مشجع متعصب وأن يدرك اتحاد الكرة ان المشكلة هي في تقنية الفكر لدى الحكم واحساسه بأنه قاضٍ ينتظر منه العدل وليس في تقنية كاميرا خلف المرمى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، التقنية ليست السبب! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة الرياض