سعودى 365 انتهت الشؤون الصحية بالمدينة المنورة من تركيب المختبر الآلي المتكامل بمستشفى الملك فهد العام، وتشغيله من أَثناء جهاز فحص العينات الجديدة والمتطورة، وبدأت في العمل به فعليا على الجهاز، وتحويل الأعمال بالمختبر إلى النظام الآلي المتكامل، خصوصا أنه من مميزاته تقليل العبء على العاملين في المختبر، وزيادة الاستجابة، وحفظ الوقت المستخدم في التحاليل، وإنجاز أكبر عدد من العينات في وقت وجيز، ويعمل الجهاز على تعطيل التكرار، وتقليل الخطأ البشري، وتحسين دقة نتائج العينات، إذ يجري 11 اختبارا في 42 ثانية (1440 في الساعة).

ويملك المختبر الآلي المتكامل إستراتيجية متعددة التخصصات للبحث والتطوير والتحسين والاستفادة من التكنولوجيات في المختبرات، إذ تمكن من عمليات جديدة ومتطورة، ويربط بين وحدات الكيمياء والهرمونات وأمراض وتخثر الدم والكيمياء الخاصة على النظام الآلي المتكامل، وتطبيق معايير الجودة وإخراجها بطابع علمي.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، المدينة: مختبر آلي بمستشفى الملك فهد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.