سعودى 365 أكد سفير الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي عمق ومتانة العلاقات الأخوية الريـاض ــ الأردنية.

ولفت أَثناء زيارته أمس الأول (الخميس) للجمعية العلمية الملكية بالعاصمة الأردنية ، إلى أن علاقات البلدين متميزة وتعد أنموذجاً فريداً بين العلاقات في العالم العربي أجمع، مؤكداً أن الزيارة النهائية التي قام بها الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الأردن نهاية مارس الماضي، جاءت تجسيداً للعلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع المملكتين وقيادتيهما، مبيّنا أن إِجْتِماع القمة العربية في عمان عزّز العلاقات التاريخية العريقة بين البلدين الشقيقين.

وقدم الأمير خالد بن فيصل بن تركي مائة ألف دينار أردني كدعم من سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن للجمعية لدورها المحوري محلياً وإقليمياً في تسخير البحث العلمي وفنون الهندسة لتعزيز الأنْتِعاش الاقتصادي والرقي الاجتماعي.

من جهتها، أَبَانَت رئيسة الجمعية الأميرة سمية بنت الحسن عن اعتزازها بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والعلاقات المتميزة بين القيادتين الحكيمتين، وما تشهده من تطور ملموس ينعكس إيجاباً على مجالات التعاون المشترك كافة.

وبيّنت الأميرة سمية أَثناء استقبالها السفير أن الجمعية العلمية الملكية تعتبر من أكبر المؤسسات الأردنية في مجالي البحث التطبيقي والاستشارات، وتقدم خدمات الدعم الفني لمختلف القطاعات في الأردن، وكشفت أن الأردن سيستضيف في نوفمبر القادم المنتدى العالمي للعلوم في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت تحت شعار (العلم من أجل السلم)، من أَثناء مشاركة 3 آلاف من أَفْضُلُ العلماء والقادة السياسيين والأكاديميين وصُنّاع القرار والمستثمرين على مستوى العالم، ويمثلون أكثر من 100 دولة.

وفي نهاية اللقاء سلمت الأميرة سمية، سفير خادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية تقديراً لجهوده في تعزيز روابط الأخوة والصداقة التاريخية بين البلدين الشقيقين.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، خالد بن فيصل: العلاقات السعودية ـ الأردنية عميقة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.