اجتماع البحريـن اليوم.. ومصادر لـ عكاظ : دراسة إجراءات قوية
اجتماع البحريـن اليوم.. ومصادر لـ عكاظ : دراسة إجراءات قوية

سعودى 365 «عكاظ» (جدة)

يجتمع وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة في المنامة اليوم؛ لتنسيق مواقفها والتأكيد على مطالبها من قطر، وتقييم مستجدات الوضع، ومدى التزام الدوحة بالتوقف عن دعم الإرهاب والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع.

وكشفت وبينـت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي أن الاجتماع سَيُظِلُّ ليومين، وعلمت «عكاظ» من مصادر دبلوماسية خليجية أن وزراء الدول الأربع سيعقدون اجتماعاً تشاورياً مساء اليوم، فيما يعقد الاجتماع الرسمي والمؤتمر الصحفي غداً (الأحد).

وأكدت المصادر لـ«عكاظ» دراسة الدول الأربع مزيداً من الإجراءات الجديدة على قطر، في وقت تتحفظ عن ذكرها، ويأتي لقـاء المنامة بعد أربعة أيام من إدراج 18 فرداً وكياناً في لائحة الإرهاب في الدول الأربع. وتسابق الدوحة الزمن في استجداء العالم بـ«مظلوميتها المزعومة»، رغم الدلائل القوية التي تؤكد ارتباط الدوحة بدعم الإرهاب وتخريب المنطقة، حتى أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن أكد أن الأمم المتحدة «المكان المناسب لبحث سبل التغلب على إجراءات الدول الأربع» التي وصفها «انتهاكاً للقانون الدولي».

من جهته، اعتبر سفير الإمارات لدى الأراضي الأمريكية يوسف العتيبة، إجراءات الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب التي اتُخذت ضد الدوحة ليست وليدة اللحظة، مشيراً إلى أن وجود قيادات حركة حماس وجماعة المسلمين وسفارة طالبان، ليس «صدفة».

وذكـر العتيبة أَثناء مقابلة على قناة «PBS» الأمريكية: إن الإجراءات التي اتخذت كانت مثل «قدر وضع على النار لفترة طويلة جدا ووصل إلى حد الغليان»، مضيفاً وصل إلى الغليان مرتين، مرة منذ ثلاث أعوام مضت، وتم التعامل مع ذلك، ولكن هذه الالتزامات لم يتم الوفاء بها، بل أصبحت أسوأ اليوم، بحسب CNN.

وأشار إلى أن من حق الدول الأربع القول: «إننا لا نريد أن يكون لنا علاقة معك، في حال رغبتك في مواصلة سياساتك الخارجية في دعم الإخوان المسلمين والميليشيات المتطرفة».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، اجتماع البحريـن اليوم.. ومصادر لـ عكاظ : دراسة إجراءات قوية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ