التكريتي.. من تلميع الإخوان إلى تسويق أكاذيب الدوحـة !
التكريتي.. من تلميع الإخوان إلى تسويق أكاذيب الدوحـة !
سعودى 365 لم تعد مهمة أنس التكريتي مؤسس ورئيس مؤسسة قرطبة، التي صنفت ضمن قوائم العالمية، تحسين ودعم وتمويل تنظيم المسلمين الإرهابي في أوروبا فقط، بل امتدت خدماته إلى تسويق أكاذيب وسائل الإعلام المحسوبة على قطر. التكريتي الذي يهاجم سياسة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (الريـاض والإمارات والبحرين ومصر) لم يخفي انحيازه الكامل لسياسة قطر التي يظن أنها أدخلت «البعض» كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يحلو له وصفهم في ورطة، ويتساءل بشيء من الثقة: كيف سيخرج «البعض» من ورطتهم بشيء من ماء الوجه؟.

‏التكريتي كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يعرف عنه أنه مؤسس ورئيس مؤسسة قرطبة، الأداة الداعمة والممولة لتنظيم الإخوان المسلمين، التي صنفت ضمن قوائم المنظمات الإرهابية العالمية، ويعد أهم وجوه التنظيم الدولي للإخوان في أوروبا، ومهندس علاقات الجماعة بالحكومات الغربية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه -بحسب الإعلامي الإماراتي ضرار بالهول الفلاسي- ابن زعيم الحزب الإسلامي والمراقب العام للإخوان المسلمين في العراق أسامة التكريتي، حيث دعم التكريتي حلفاً بريطانياً إسلاميا هدفه الدفاع عما سموه «الشرعية» وهو الحلف الذي نظم العديد من المظاهرات أمام السفارة المصرية في لندن، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ نظم العديد من الندوات واللقاءات التي تروج للإخوان وأعد تقريرا شاملا حول حكم مرسي للرد على الاتهامات الموجهة للترويج لها في أوروبا.

ونجح التكريتي في 2004 بتسليط الأضواء عليه حينما فاوض جماعة إرهابية اختطفت أشخاصا من محافظة صلاح الدين وأدت المفاوضات إلى إطلاق سراحهم كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يصفه القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي بـ«الذراع المخابراتي» لتنظيم الإخوان المسلمين في أوروبا.

وقاد التكريتي بعد سقوط الإخوان في بعد ثورة 30 يونيو وعزل مرسي عن الحكم ومنظماته حرباً شرسة لتشويه مصر لحساب الإخوان، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ينسب إليه بحسب «الفلاسي» أنه المخطط لعملية «المريض الإنجليزي» التي تهدف لإقناع الحكومات الأوروبية بعدم الاعتراف بثورة 30 يونيو

وحاول التكريتي جاهدا إقناع الغرب بتمويل الإخوان كبديل معتدل عن تنظيم القاعدة وأتُهم بأنه يستخدم الربيع العربي لتمويل حزبه المتطرف.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، التكريتي.. من تلميع الإخوان إلى تسويق أكاذيب الدوحـة ! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ