سعودى 365 علي الرباعي (الباحة)@Al_ARobai

تبنى المركز الإقليمي للجودة التابع لمنظمة اليونسكو سلسلة من ورش العمل لاستعراض قضايا جودة التعليم في الوطن العربي، واضطلع المركز بتقديم الأفكار الخلاقة بعد تطويرها لصناع القرار لتحسين الجودة من أَثناء تحسين وتطوير جودة العملية التعليمية بشكل سَنَة، ومعرفة تطلعات الطلبة في البيئة المدرسية والاستفادة منها لتعظيم دور المدرسة وتميز مخرجاتها، وتطوير المنهجيات الإستراتيجية في نظم الإدارة التعليمية، وتشجيع الطلبة في المشاركة لإحداث التغيير وصناعة الفرق في الواقع المدرسي والتعليمي، وتوظيف نتائج المسابقة بتوصيات ومقترحات لصناع القرار، وتطوير أفكار ورؤى غير تقليدية حول تحسين جودة التعليم في المدارس لتتسق مع معطيات العصر الجديـد وأدواته، وتشجيع الطلبة على الكتابة الإبداعية والخيال وتنمية روح المنافسة وبث روح المساواة في المشاركة والتغيير. واعتمد المركز آلية تحليل الإستراتيجيات التعليمية لمحاولة تحديد أولويات الدول العربية عن طريق تحليل 56 تقريراً لإستراتيجيات وزارات التعليم في الدول العربية الممثلة في المركز منها المغرب، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، ومصر، إضافة إلى المملكة بصفتها الدولة المستضيفة. وخصصت اليونسكو فرق عمل للتأكد من توافق إستراتيجية المركز مع أهداف وإستراتيجية اليونسكو، من أَثناء إجراء دراسة تحليلية تفصيلية لثلاثة تقارير دولية تعتمد على الخطة الإستراتيجية للتعليم (2014-2021)، ومسودة اليونسكو الخاصة بجدول أعمال التعليم ما بعد 2015، وبيان مؤتمر شرم الشيخ الإقليمي للدول العربية حول التعليم ما بعد 2015.

يشار الى أن المركز الإقليمي لجودة التعليم تأسس في الرياض في 25 أكتوبر 2014 وترعاه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بموجب الاتفاقية المبرمة بين المملكة وبين المنظمة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، اليونسكو تحلل 56 تقريراً للارتقاء بالتعليم أَثناء 4 سنـوات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.