سعودى 365 أكدت وزارة الخارجية الأمريكية الدور السعودي الرائد في الْقَضَاءُ عَلِيَّ الارهاب ، من أَثناء تفعيلها قانون جرائم وتمويل الإرهاب والمرسوم A/44 من أجل مواجهة تمويل الجماعات المتطرفة العنيفة، وإطلاقها العديد من المبادرات الجديدة للقضاء على نداءات الرسائل المتطرفة، وتحسين الرقابة على الأنشطة الخيرية في الداخل والخارج.

وقالت الخارجية الأمريكية في تقرير صدر حديثاً، إنه بالرغم من هجمات مستوحاة مما يسمى بتنظيم «داعش» في المملكة، حافظت الريـاض على وتيرة عالية لمكافحة الإرهاب، وعطلت خلايا نشطة بجميع أنحاء المملكة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنها استمرت في الحفاظ على علاقة قوية لمكافحة الإرهاب مع الولايات المتحدة، ودعمت التعاون الثنائي المعزز لضمان سلامة أمريكا والسعوديين داخل أراضي المملكة وخارجها.

وتـابع التقرير: «المملكة عضو رئيسي ومشارك نشط في التحالف العالمي لهزيمة داعش، وتشارك في قيادة مجموعة العمل لمكافحة تمويل الجماعات المتطرفة جنباً إلى جنب مع الولايات المتحدة وإيطاليا، وشاركت في العمل العسكري للتحالف لهزيمة التنظيم في سورية والعراق».

وأشار التقرير إلى أن قوات الأمن الريـاض تصدت من أجل مواجهة التهديد من تنظيم «القاعدة» في شبه الجزيرة العربية، على الرغم من تقلص نشاط الجماعة، وواصلت بناء وتعزيز قدرتها على الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب والأيديولوجيات المتطرفة العنيفة، ونفذت عددا من العمليات الأمنية على نطاق واسع، أدت إلى القبض على عشرات الجماعات الأرهابية المشتبه فيهم، وعطلت الخلايا الإرهابية النشطة في جميع أنحاء المملكة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أمريكا: السعودية نجحت في محاربة الإرهاب بوتيرة عالية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.