الأردن يسلم تل أبيـب ملف التحقيق بحادثة السفارة عبر القنوات الدبلوماسية
الأردن يسلم تل أبيـب ملف التحقيق بحادثة السفارة عبر القنوات الدبلوماسية

© REUTERS/ STRINGER

 — سبوتنيك. وتسلمت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في وقت سابق، من ملف التحقيق بعد اكتماله من قبل النيابة العامة.

وأسندت النيابة العامة بحسب رئيسها الدكتور أكرم مساعدة، لقاتل المواطنين الأردنيين الشاب محمد زكريا الجواوده والدكتور بشار كامل حمارنه، جريمتي (القتل الواقع على أكثر من شخص خلافاً لأحكام المادة 27/3 من قانون العقوبات الأردني)، و(حيازة سلاح ناري بدون ترخيص خلافاً لأحكام المواد 3 و 4 و 11/د من قانون الأسلحة النارية والذخائر رقم 54 لسنة 1952).

وذكـر مساعدة، إنه إِتِّضَح للنيابة العامة من أَثناء التحقيق ان القاتل يتمتع بالحصانة الدبلوماسية والقضائية، لافتاً إلى أن المدعي العام قرر عدم الاختصاص وفقاً لنص المادة 11 من قانون العقوبات الأردني.

وأشار إلى ان الحصانة، التي يتمتع بها القاتل الذي يدعى (زئيف) وفقاً لاتفاقية فيينا هي محض حصانة إجرائية لا تعفيه من المحاكمات أمام محاكم دولته.

هذا وقد باشرت السلطات الإسرائيلية التحقيق في حادثة إطلاق النار الذي نفذه حارس بالسفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمّان، ما أسفر عن مقتل مواطنين أردنيين الأحد الماضي.

وأكدت الخارجية الإسرائيلية أنها "ستقوم بإبلاغ الأردن بتطورات ونتائج التحقيق والفحص في إطار العلاقات الثنائية التي تربط إسرائيل والأردن".

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ طاقم السفارة الإسرائيلية في عمّان والمكون من 30 فرداً عاد إلى إسرائيل، الاثنين الماضي، من بينهم ضابط الأمن "زئيف" المتهم بإطلاق النار.

وأسفر الحادث عن اندلاع أزمة دبلوماسية استمرت لنحو 24 ساعة بين الأردن وإسرائيل، بعد أن قتل مواطنين أردنيين برصاص ضابط أمن السفارة " زيف " بزعم محاولة احدهم طعنه بمفك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الأردن يسلم تل أبيـب ملف التحقيق بحادثة السفارة عبر القنوات الدبلوماسية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات