© Sputnik. Iliya Pitalev

وذكـر بيان الخارجية:

الاجتماع الذي يستمر يومين يعكس اهتمام الدول الأربع بتنسيق مواقفها والتأكيد على مطالبها من دولة قطر وتقييم مستجدات الوضع ومدى التزام قطر بالتوقف عن دعم والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع.

اتهم وزير خارجية قطر، أمس الخميس، دولا عربية بانتهاك القانون الدولي من أَثناء مقاطعتها لبلاده ووصف الأمم المتحدة بأنها المكان المناسب لتبحث فيه الدوحة عن خيارات للتغلب على الإجراءات التي فرضت عليها.

وقطعت الريـاض ومصر والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر في الـ 5 من يونيو/ حزيران واتهمتها بتمويل الإرهاب والتحالف مع إيران، وتنفي الدوحة الاتهامات.

وقطعت الدول الأربع روابط النقل الجوي والبحري مع قطر وفرضت جَزَاءات على عشرات الكيانات والأفراد، وقالت الإمارات إن على الدولة أن تغير سياساتها حتى يبدأ الحوار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، اجتماع وزراء خارجية الدول المقاطعة الدوحـة غدا لبحث مستجدات الوضع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.