فتح ميديا – متابعات

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قبل ظهر اليوم الجمعة، استعدادها الكامل للتعامل مع أية حالة طوارئ أو مجريات في مدينة القدس المحتلة أثناء قيام صلاه الجمعة.

وقالت الجمعية في بيان صحفي وصل «المفوضية» نسخة منه: «عقد لقـاء جمع الهلال الأحمر والمؤسسات الطبية المقدسية مع مدير مستشفى المقاصد رفيق الحسيني لتنسيق العمل داخل المدينةۚ».

وتابع البيان: «وسيعمل في الميدان والمستشفى الميداني وغرفة العمليات هذا اليوم 200 موظف ومتطوع من جميع المؤسسات، وتشغيل 20 سيارة اسعاف موزعة على نقاط تم الاتفاق عليها وتوزيع الطواقم الميدانية».

وبين وأظهـــر البيان أن طواقم الجمعية تعاملت الليلة السَّابِقَةُ وفجر اليوم مع 64 مصابا من المواطنين أمام ساحة مركز تحقيق المسكوبية، بحيث تم نقل 26 مصابا للمستشفيات، أما الباقي فتم التعامل معها ميدانياً.

وأردف البيان: «هؤلاء المصابون هم ممن تم اعتقالهم أَثناء اقتحام قوات الاحتلال لمكان تواجد المعتكفين داخل المسجد القبلي».

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت نحو 120 مصليا معتكفا بالمسجد الأقصى المبارك، وأصابت عشرات المصلين، بينهم 15 اصابة بأعيرة مطاطية في الرأس بين المصلين، و6 مسعفين، وذلك خلالها اقتحامها الواسع عند منتصف الليلة السَّابِقَةُ للمسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / الهلال الأحمر تؤكد استعدادها الكامل للتعامل مع أي طارئ في القدس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.