فتح ميديا - القدس المحتلة

             أفادت مصادر محلية لـ"فتح ميديا" صباح اليوم الجمعة، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 120 مصليًا معتكفًا بالمسجد الأقصى المبارك، وأصابت عشرات المصلين، بينهم 15 إصابة بأعيرة مطاطية في الرأس بين المصلين، و6 مسعفين، وذلك أَثناء اقتحامها الواسع عند منتصف الليلة السَّابِقَةُ للمسجد الأقصى، من باب المغاربة.

وذكـر شهود عيان، أن قوات الاحتلال شرعت فور اقتحامها للمسجد الأقصى بإطلاق القنابل الصوتية الحارقة والارتجاجية والغازية السّامة والأعيرة النارية بهدف طرد المصلين، قبل أن تفرض حصارًا محكمًا على المُصلى القبلي بهدف إخراج المعتكفين، واعتقلت منهم نحو 120 مصليًا بينهم اثنين من حراس المسجد هما: خالد شراونة، ولؤي القواسمي، ونقلتهم بواسطة حافلات عسكرية من باحة حائط البراق الى مراكز اعتقال وتحقيق في القدس المحتلة.

ورفض جنود الاحتلال دخول المسعفين إلى الأقصى رغم وجود أكثر من حالة خطرة، فيما تم إخلاء إصابتين وُصفتا بالخطيرة من باب المغاربة عن طريق سيارة إسعاف تابعة للاحتلال.

وبين وأظهـــر الشهود أن قوات الاحتلال صادرت من المعتكفين المعتقلين هواتفهم النقالة، في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات أخرى من جنود الاحتلال المقدسي محمد خضر أبو الحمص في منطقة باب العامود.

وباغتت قوات الاحتلال المصلين الذين دخلوا المسجد الأقصى لأداء صلاة العصر، مُهلّلين مُكبّرين وحناجرهم تصدح بتكبيرات العيد والنصر والهتاف للمسجد الأقصى، وزاد عدد المصلين الذين أمّوا مسجدهم المبارك عن 120 ألفاً من القدس والداخل الفلسطيني، وشرعت بإطلاق وابل من القنابل المختلفة والأعيرة النارية بهدف إخراج المصليين، ثم أغلقت أبواب المسجد، وأبواب القدس القديمة، ومنعت من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من دخول القدس القديمة.

في السياق ذاته، من المنتظـر أن تعقد الشخصيات والقيادات الدينية والوطنية  في وقت لاحق من صباح اليوم اجتماعا عاجلاً للتدارس حول الخطوات الْمُقْبِلَةُ في ظل الحصار العسكري الذي عاد الاحتلال لفرضه على القدس والأقصى، واعتداءات الاحتلال على المصلين ومسجدهم.

وتشهد القدس حالة استنفار واسعة لقوات الاحتلال، بانتشارها الواسع في المدينة ومحيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى، ونصب متاريس، وتسيير دوريات راجلة ومحمولة وخيالة، في حين تشهد الأوساط الشعبية المقدسية حراكًا وساعًا لحشد أكبر عدد ممكن للتوجه باتجاه المسجد الأقصى وأداء الجمعة في الأقصى أو إلى أقرب نقطة يصلون إليها بفعل إجراءات الاحتلال، في الوقت الذي أكد فيه خطباء وأئمة المساجد في أحياء المدينة أنها ستغلق المساجد في صلاة الجمعة داعية المواطنين الى شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك.


 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / إصابات بينها خطرة واعتقال 120 معتكفًا أَثناء اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.