حثّ صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، على استقطاب الكفاءات من الشباب السعودي، وتوظيفهم في الشركات المستثمرة في قطاع التعدين بالمنطقة، مع دفع المستثمرين للقيام بدورهم في جانب المسؤولية الاجتماعية.

جاء ذلك أثناء استقبال سموه في مكتبه بديوان الإمارة، مؤخراً، وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية للثروة المعدنية سلطان بن جمال شاولي، بحضور وكيل الإمارة المكلف، د. حمود بن سماح المجلاد.

واستعرض سموه تقريرًا مفصلاً عن الخامات المعدنية النفيسة والفلزية والصناعية، والمناطق المحجوزة للتعدين في المنطقة، وسبل تعزيز الاستثمار التعديني وفق رؤية المملكة 2030، واطلع على نتائج لقـاء لجنة التعدين بالمنطقة، والذي عقد بمقر الإمارة، برئاسة وكيل وزارة الطاقة ووكيل الإمارة المكلف، من أَثناء مشاركة مسؤولي الجهات المعنية، ومهندسي التعدين والجيولوجيين.

وأثمر الاجتماع عن تحفيز المستثمرين وتسهيل الإجراءات أمامهم، وحجز 17 مجمعًا تعدينيًا بالمنطقة، تزيد إجمالي مساحتها عن خمسة آلاف و411 كم2، تتمثل في أربعة مواقع مخصصة لخامات السيليكا، ومجمع للجرانيت، و12 مجمعاً لاستغلال مواد البناء، فيما وَصَلَ عدد الرخص التي منحتها وزارة الطاقة بمنطقة نجران 79 رخصة، لاستغلال المعادن النفيسة والصناعية وخامات مواد البناء والجرانيت.

وبيّن وكيل الوزارة أن رؤية المملكة 2030 ركزت على تنويع الاقتصاد الوطني، إذ تضمنت في التزاماتها تنمية قطاع التعدين وزيادة مساهمته في الاقتصاد، وتحقيقًا لذلك عملت الوزارة على تطوير هذا القطاع ليساهم في تلبية نقص الصناعات التحويلية وتلبية حاجة الأسواق المحلية والخارجية من المنتجات المعدنية من أَثناء إطلاق مبادرة تنفيذ الإستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين، بهدف جعل قطاع التعدين الركيزة الثالثة في الاقتصاد الوطني، مما سيؤدي بإذن الله لرفع مساهمة قطاع التعدين في الناتج الإجمالي المحلي من 64 مليار إلى 97 مليار ريال، وخلق فرص عمل وظيفية لأكثر من 25 ألف وظيفة في بحلول سَنَة 2020م.

.. ويطلع على الخامات المعدنية النفيسة والفلزية والصناعية

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أمير نجران يحث على استقطاب الكفاءات السعودية لشركات التعدين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.