استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة حائل م. عبدالمحسن المطير، في إطار اهتمام سموه بمتابعة أدق التفاصيل ذات الانعكاس على سد احتياج المواطنين بالمنطقة من مختلف الخدمات.

وقدم مدير فرع الإسكان بالمنطقة تقريراً عن أداء فرع الوزارة بحائل، متضمناً شرح إستراتيجية الوزارة وأهدافها وبرامج الوزارة المتعددة، مستعرضاً وضع مشروعات الوزارة بالمنطقة، حيث تم الانتهاء من مشروعات الوحدات السكنية في كل من حائل والشنان، والعمل جاري لاستكمال مشروعات البنية التحتية لهما، وفي مجال تخصيص الأراضي، وَصَلَ جملة ما تم تخصيصه لمنطقة حائل حتى المرحلة السادسة من التوزيع التي تقوم بها الوزارة 5472 قطعة أرض، تشمل مدينة حائل ونسبتهم حوالي 60٪‏ من إجمالي المتقدمين، وكذلك محافظات بقعاء والحائط والشملي والغزالة وسميراء، وستتم إجراءات التسليم قريبا إن شاء الله، وفيما يخص محافظتي السليمي وموقق، فهما تحت إجراءات التصميم بالوزارة لعدم توفر مخططات لهما.

وأكد م. المطير بأنه وفي مجال تخصيص الوحدات السكنية، تم تخصيص 1016 فلة سكنية، في مدينة حائل 946 فلة، وفي محافظة الشنان 70 فلة، وفي مجال التطوير العقاري تم توقيع اتفاقيتين أحدهما على أرض مخطط الفجر بحائل أرض الهيئة، حيث يبلغ عدد الوحدات السكنية فيها 1290 وحدة سكنية، والاتفاقية الثانية في مخطط الكورنيش شمال مطار حائل ويبلغ عدد الوحدات السكنية فيها 104 شقة سكنية نظام دورين، إضافة إلى أن العمل القائم في الوقت الحالي على الخطوات والمشروعات الأخرى.

من ناحية أخرى، اجتمع أمير منطقة حائل مع رئيس جمعية حفظ النعمة بحائل عبدالعزيز المشهور وعدد من منسوبي الجمعية.

وأكد سموه أن النعم المراد حفظها واستثمارها من اجل تَدْعِيمُ المحتاجين ليست في الصحون والموائد مجازا وإنما هي في قلوب وداخل نفوس أبناء الوطن عموما وأبناء منطقة حائل على وجه التحديد الذين أثبتوا عمليا بأنهم أقرب لكل خير متى ما وجدوا الآلية المناسبة التي تستوعب مبادراتهم وهو ما تكلل بالنجاح أَثناء حملة تراحم في شهر رمضان.

ووجه سموه بسرعة إيجاد خطة عمل متكاملة تحقق الأهداف المأمولة من الجمعية وتحقق تفاعل أكبر من المجتمع مع أنشطتها وبرامجها، مشيراً سموه إلى خطة عملية تشغيلية وخطة توعية وبرامج ثقافية موازية لخط عمل الجمعية، مؤكداً دعمه للجمعية وللجمعيات الخيرية والتعاونية والاجتماعية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أمير حائل يطلع على تقارير الإسكان ويحث على مضاعفة الجهود ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.