ذكــر وزير البيئة البريطاني مايكل جوف إن بريطانيا ستحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارا من سَنَة 2040 في إطار خطة لمنعها تماما بعد ذلك بعشرة أعوام. يأتي هذا بعد إعلان مماثل في وقت سابق من الشهر الجاري من الحكومة الفرنسية، بينما قالت بعض المدن الألمانية مثل شتوتجارت وميونيخ إنها تدرس حظر بعض السيارات التي تعمل بالديزل.

وتواجه الحكومة البريطانية ضغوطا لاتخاذ خطوات لخفض تلوث الهواء بعد خسارة دعاوى قضائية أقامتها جماعات مدافعة عن البيئة. وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح في مايو اقتراحات لبرنامج إحلال للتخلص من معظم السيارات الأكثر تلويثا للبيئة.

وذكـر جوف لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "نؤكد اليوم أن هذا يعني أنه لن تكون هناك أي سيارة جديدة تعمل بالبنزين أو الديزل بحلول سَنَة 2040".

ومن المرجح أن تسرع هذه الخطوات تراجع استخدام حافلات الديزل في ثاني أكبر سوق أوروبية؛ حيث تُتهم هذه السيارات بالمسؤولية عن تلوث الهواء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بعد بـاريس وألمانيا.. لنـدن تحظر بيع عربات البنزين والديزل الجديدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.