وزير الخارجية البحريني: إذا أرادوا التصعيد فلكل حادث حديث!
وزير الخارجية البحريني: إذا أرادوا التصعيد فلكل حادث حديث!
سعودى 365 أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، أن من يستهدف يستهدف العالم العربي كله، مشيرا في مقابلة تلفزيونية إلى أن الدول الداعية لمكافحة لن تتراجع عن مطالبها، محذرا الدوحة من التصعيد.

وأكد الشيخ خالد، الذي كان يتحدث مع فضائية DMC المصرية، أن ما طُرح من أدلة على دعم قطر للإرهاب حتى الآن أكثر من كافية، وأن الموقف من قطر هو دفاع عن كافة الأمة العربية، مضيفا: «لا نعلم ما يطمح له أمير قطر سواء زعامة أو غيرها ولكنه لن ينجح، فنحن نتحمل المسؤولية عن جميع البلدان العربية في مواجهة إرهاب قطر وليس عن بلداننا فقط».

ورأى الشيخ خالد آل خليفة أن قطر لعبت دورا سلبيا في الملف اليمني، وأن السلاح الإيراني الذي دخل للحوثيين في اليمن يمثل تهديدا مباشرا للدول العربية، وقطر «متورطة في نقل إحداثيات وجود قوات التحالف العربي للحوثيين». كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد وزير خارجية البحرين، أن العالم يتجه لمحاربة الإرهاب بكل جدية ولا يمكن بالتالي الاستمرار في التساهل مع قطر، و«لو لم نواجه قطر بكل حسم فنحن لم نلتزم بمسؤولياتنا أمام العالم والمنطقة في مواجهة الإرهاب» مضيفا أن مجلس التعاون الخليجي «سيبقى وسيزدهر رغم الأزمة مع قطر، لأن الدوحة هي من تمثل تهديدا لبقاء المجلس».

واستنكر وزير الخارجية البحريني تصريحات وزير الدفاع القطري حول أن بلاده أرغمت على الدخول في التحالف العربي باليمن معلقا «أليست قطر دولة لها سيادة فمن أرغمهم إذن؟» وأكد أن الدول المقاطعة لقطر «لن تغير موقفها من الدوحة» التي دعاها للتراجع مع تحذيره لها بأنها «إن أرادت التصعيد فلكل حادث حديث».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزير الخارجية البحريني: إذا أرادوا التصعيد فلكل حادث حديث! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ