سعودى 365 عبدالله الدهاس () ، حسين هزازي (جدة)
شددت وزارة الحج والعمرة على كافة شركات ومؤسسات حجاج الداخل على الالتزام باستخدام الخيام المقاومة للحريق في مخيمات الحجاج بمشعر عرفات أَثناء موسم حج هذا العام.

وأصدرت الإدارة العامة لحجاج الداخل بالوزارة مواصفات الخيام التي تضمنت أن تكون أقمشة الخيام معالجة ضد اللهب والماء والعوامل الجوية والعفن الفطري، وألا تقل كتلة المتر المربع منها عن 400 غرام، ولا يزيد طول الجزء على 10 سم، وألا تنتج غازات سامة أثناء تسليط اللهب على القماش أثناء التجربة، ولا يزيد التغير في الأبعاد بعد الغسيل على 4%، وأن يحتفظ القماش بنفس درجة مقاومته للحريق بعد 12 غسلة على الأقل عند درجة حرارة 40 وأن تكون مقاومة لأي كائن مجهري، مع وضع بطاقة إيضاحية على الخيام باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية في مكان واضح تشمل نوع الألياف المستخدمة في تصنيع الخيمة وطريقة المعالجة إذا كانت كيميائية وتاريخ الصنع مع وضع علامة على أنها مقاومة للحريق ووضع بطاقة تحذيرية باللغات الثلاث عن التدابير الوقائية من أثناء نشوب الحريق.

من جهة ثانية، استقبل وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، بمكتبه في جدة أمس (الخميس) وزير الأوقاف والشؤون الدينية الصومالي الدكتور إيمان علي والوفد المرافق له، وتناول معه العلاقات المتينة بين البلدين والموضوعات ذات العلاقة بحجاج الصومال.

على صعيد آخر، إِحتَفَت فرق الطب الوقائي بمركز المراقبة الصحية في مطار الملك عبد العزيز الدولي داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض أمس الأول أولى طلائع الحجاج الْمُقْبِلَةُ من باكستان لتطبيق الاشتراطات الصحية كأولى الإجراءات في الصالة، وفقاً لما بينه مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي، موضحاً أن صحة جدة أكملت كافة التجهيزات لاستقبال وخدمة حجاج بيت الله الحرام منذ وقت مبكر.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الحج لشركات الداخل: التزموا بـالمقاومة للحريق في عرفات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.