أبا الخيل: تأهيل رجال الضبط لمواجهة جرائم الوظيفة العامة
أبا الخيل: تأهيل رجال الضبط لمواجهة جرائم الوظيفة العامة
سعودى 365 أكد نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور بندر أبا الخيل استمرار نهج رفع كفاءة الأداء والتنظيم في أجهزة الدولة لتمكينها من تحقيق أهدافها من أجل مواجهة كافة التحديات لتحقيق رؤية المملكة 2030. واستشهد في ذلك بالأمر الملكي بإنشاء جهاز رئاسة أمن الدولة.

جاء ذلك في اختتام ورشة العمل التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) في الرياض أمس بعنوان «دور رجال الضبط الجنائي في جرائم الوظيفة العامة»، من أَثناء مشاركة النيابة العامة، وهيئة الرقابة والتحقيق، وجهات الضبط المختصة.

وأشار أبا الخيل إلى أن التطور المستمر الذي تعيشه المملكة على كافة الأصعدة يتطلب أن نكون مواكبين له على مستوى فاعلية الأنظمة واللوائح والسياسات والمراجعة الدورية لها؛ ومن ذلك ما يتعلق بما ينظم الوظيفة العامة وشاغليها، وبما يضمن متابعة وتسهيل وتسريع ضبط الجرائم المتعلقة بها. وتـابع أن الدولة استشعرت أهمية ما يقوم به رجال الضبط الجنائي في جرائم الوظيفة العامة، وما يبذلونه من جهود في ما يسند إليهم من مهمات، وهو ما جعلها تولي القطاع مزيداً من الاهتمام، وتحرص على تزويد منسوبيه بالمعارف المستجدة، نظراً إلى ما تتصف به هذه الجرائم من التخفي والسرية والإعداد المسبق. وأكد أبا الخيل في كلمته أن «نزاهة» دعت إلى عقد هذه الورشة على مدى ثلاثة أيام، تنفيذاً لمخرجات حلقة النقاش التي عقدتها العام الماضي حول جرائم الوظيفة العامة، والتزاماً بتطوير قدرات ومهارات منسوبيها وشركائها في الجهات الرقابية والضبطية والتحقيقية بما ينعكس على أدائهم الوظيفي.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أبا الخيل: تأهيل رجال الضبط لمواجهة جرائم الوظيفة العامة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ