سعودى 365 أكدت شركة الأمد أنها أُسست كمشروع مشترك مع الشركة الريـاض للخدمات الأرضية. وأشارت إلى أن جميع أعضاء مجلس المديرين في شركة الأمد، من الشركة الريـاض للخدمات الأرضية السابقين والحاليين، وكذلك رئيس مجلس المديرين السابق المهندس صالح الجاسر، ورئيس المجلس الحالي عبدالله الهويش لا يملكون أي حصة في الشركة.

مِنْ نَاحِيَة أُخَرِيٍّ، أوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الوزارة ضبطت عدة مخالفات لوافدين يعملون في وظائف خدمات الركاب لدى الشركة الريـاض للخدمات الأرضية في المطارات، وهي غَيْر مَأْلُوفة صريحة للأنظمة، إذ تم فرض جَزَاءات وغرامات على الشركة، وتم إلزامها بوضع خطة عاجلة لإنهاء وضع العاملين الوافدين، واستقطاب سعوديين في وظائف الخدمات.

وأشار أبا الخيل إلى أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص التقى قبل أيام رئيس مجلس إدارة الخطوط الريـاض بهذا الخصوص لتصحيح الوضع القائم، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة، وأكدوا تنفيذهم لخطة عاجلة لاستقطاب وتمكين السعوديين وتأهيلهم، والوزارة تتابع تنفيذ ذلك في المطارات الدولية والإقليمية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ التقى عدد من قيادات الوزارة في وقت سابق الرئيس التنفيذي للشركة الريـاض للخدمات الأرضية، وعددا من مسؤولي الشركة في مَرْكَز الوزارة، وتم إبلاغهم في حينه برصد مفتشي الوزارة للمخالفات في عدد من المطارات، وأنه تم تسجيل الغرامات على الشركة، وسيتم تشديد العقوبات في حال استمرت الشركة بمخالفة الأنظمة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، العمل: إلزام الخدمات الأرضية بتشغيل السعوديين.. والأمد: مجلس المديرين السابق لا يملك أي حصة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.