سعودى 365 صـرحت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تمكن قوات الدفاع الجوي في التحالف ليل أمس (الخميس)، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه منطقة ، في محاولة يائسة لإفساد موسم الحج.

وقالت القيادة في بيان لها: «تمكنت قوات الدفاع الجوي مساء هذا اليوم الخميس (أمس)، 4 ذو القعدة 1438 الموافق 27 يوليو 2017، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات باتجاه مكة المكرمة، إذ جرى اعتراضه فوق منطقة الواصلية بمحافظة الطائف 69 كيلومترا عن مكة المكرمة، دون وقوع أي أضرار ولله الحمد».

وأكدت قيادة التحالف، أن استمرار تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية يأتي بسبب غياب الرقابة على ميناء الحديدة، وسوء استخدام التصاريح التي يمنحها التحالف للشحنات الإغاثية والبضائع. في وقت يعجز المجتمع الدولي عن اتخاذ قرار لمنع تلك الانتهاكات التي تطيل أمد الحرب وتعرض حياة المدنيين للخطر.

وَشَدَّدْتِ إلى أن التحالف يجدد تأييده لقرار الحكومة الشرعية اليمنية، لمسعى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ للرقابة على هذا الميناء الحيوي.

وكانت الحوثية استهدفت مكة المكرمة بصاروخ باليستي في محرم الماضي، بهدف زعزعة أمن أطهر البقاع، إلا أن قوات تحالف دعم الشرعية اليمنية اعترضته على بعد 65 كيلومتراً قبل وصوله إلى العاصمة المقدسة دون وقوع أضرار، واستهدفت موقع إطلاقه في محافظة صعدة اليمنية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، للمرة الثانية.. التحالف يعترض صاروخاً باليستياً حوثياً باتجاه مكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.