سعودى 365 أكد الديوان الملكي أن جهود الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع عدد من زعماء دول العالم إزاء المسجد الأقصى تكللت بالنجاح في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين.

وشدّد خادم الحرمين الشريفين في بيان صدر عن الديوان الملكي أمس (الخميس)، على وجوب عودة الهدوء في حرم المسجد الأقصى الشريف وما حوله واحترام قدسية المكان، وأن على المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء العبادات فيه بكل أمن وطمأنينة وسلام.

وفيما يلي بيان الديوان الملكي:

إشارة إلى الأحداث التي حصلت في المسجد الأقصى الشريف أَثناء الفترة السَّابِقَةُ، فقد أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أَثناء الأيام السَّابِقَةُ الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أجرت حكومة المملكة اتصالات بحكومة الأراضي الأمريكية، لبذل مساعيهم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه، وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد. وقد تكللت هذه الجهود ولله الحمد بالنجاح، وبالشكل الذي يُسهم في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين، والحفاظ على كرامتهم وأمنهم.

وتؤكد الريـاض على حق المسلمين في المسجد الأقصى وأداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان. وشدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على وجوب عودة الهدوء في حرم المسجد الأقصى وما حوله واحترام قدسية المكان، وأن على المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء العبادات فيه بكل أمن وطمأنينة وسلام. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكدت الريـاض على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لمضامين مبادرة السلام العربية ورؤية حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، خادم الحرمين ينهي قيود الاحتلال على الأقصى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.