قالت شركة ترصد توقعات معروض أوبك إن إنتاج نفط المنظمة بصدد الارتفاع 145 ألف برميل يوميا هذا الشهر مما يشير إلى تراجع الالتزام باتفاق خفض الإنتاج. حيث كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول قد اتفقت على خفض الإنتاج حوالي 1.2 مليون برميل يوميا حتى مارس آذار 2018 لتقليص المخزونات ودعم الأسعار.

والالتزام بالاتفاق كبير حتى الآن لكن إنتاج أوبك زاد في الأسابيع النهائية لأسباب منها أنْتِعاش الإمدادات من ليبيا ونيجيريا المستثنيتين من الاتفاق بسبب الصراعات التي أضرت بإنتاجهما.

وذكـر دانييل جربر الرئيس التنفيذي لشركة بترو-لوجيستكس في رسالة بالبريد الإلكتروني "معروض أعضاء أوبك الأربعة عشر من المتوقع أن يتجاوز 33 مليون برميل يوميا في يوليو أي بزيادة 145 ألف برميل يوميا عن يونيو بفعل زيادة المعروض من الريـاض والإمارات ونيجيريا، وزادة أحجام يوليو أكثر من 600 ألف برميل يوميا فوق متوسط النصف الأول من 2017."

وتتبع شركة بترو-لوجيستكس معروض أوبك عن طريق تتبع شحنات الناقلات، وبحسب أرقام من مصادر ثانوية تستخدمها أوبك لمراقبة المعروض فقد زاد إنتاج المنظمة 393 ألف برميل يوميا في يونيو إلى 32.611 مليون برميل يوميا. كانت تلك الزيادة بقيادة نيجيريا وليبيا إلى جانب معروض إضافي أيضا من الريـاض والعراق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، معروض نفط أوبك زاد 145 ألف برميل في يوليو ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.