سعودى 365 واس (جدة)

ذكــر وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد: "بالقدرة والعزيمة الصادقة نجحت مساعي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أَثناء الأيام السَّابِقَةُ، من أَثناء تواصله مع عدد من زعماء العالم لإعادة فتح المسجد الأقصى وإلغاء القيود المفروضة على دخول المسلمين للمسجد".

وتـابع: "إن المسؤولية التي منحها الله لقادة هذه البلاد منذ المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وسار عليها أبناؤه البررة، في خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قضايا الأمتين العربية والإسلامية، هو ما تؤكده الجهود الكبيرة التي بذلها خادم الحرمين الشريفين لرفع الضيم الذي طال المسلمين في الأرض المباركة مسرى النبي عليه الصلاة والسلام، وقد هذه المساعي بالنجاح في رفع الضرر الذي تعرض له الفلسطينيون ووقف الانتهاكات والأعمال العدائية ضدهم".

وأكد أن استجابة زعماء العالم لخادم الحرمين الشريفين جاءت لما له من إِحْتِرام ومكانة لدى هؤلاء الزعماء، دون إخلال بحق تحديد مصير دولة فلسطين والعودة إلى المفاوضات التي تضمن للفلسطينيين حقوقهم في العيش الآمن.

وتابع: "يؤكد هذا الإنجاز لخادم الحرمين الشريفين، ثبات مواقف المملكة العربية الريـاض في حفظ حق المسلمين في المسجد الأقصى الشريف وأداء عباداتهم فيه بكل يسر وطمأنينة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد ذلك خادم الحرمين الشريفين من وجوب عودة الهدوء في حرم المسجد الأقصى الشريف وما حوله واحترام قدسية المكان، وأن من حق المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء الصلاة فيه".

وأشار إلى أنه من غير مزايدات ولا ضجيج، ينهي خادم الحرمين الشريفين هذه الأزمة ويوقف التعدي على الأقصى، إيماناً منه بأهمية الأقصى ونصرة الفلسطينيين ووجوب تمكينهم من أداء عباداتهم بحرية وأمان.

ويتسق هذا الجهد المبارك ومضي المملكة العربية الريـاض في إصرارها الدائم والمتكرر على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً لمضامين مبادرة السلام العربية ورؤية حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، العواد: من غير مزايدات ولا ضجيج.. خادم الحرمين ينتصر للأقصى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.