80 مليون يورو توثق علاقة موراتا بتشلسي خمسة سنـوات
80 مليون يورو توثق علاقة موراتا بتشلسي خمسة سنـوات

أنهى تشلسي بطل الدوري الانجليزي للساحرة المستديرة أمس الجمعة اجراءات تعاقده مع مهاجم ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي الاسباني الدولي الفارو موراتا لخمسة أعوام مقابل 80 مليون يورو وذكـر اللاعب "24 عاما)" في تصريح للموقع الرسمي للنادي اللندني: "انا سعيد جدا بتواجدي هنا، انها مشاعر رائعة بانضمامي إلى فريق كبير مثل تشلسي، أنوي العمل بجدية كبيرة وتسجيل أكبر عدد من الأهداف وأحراز أكبر عدد من الالقاب".

ووقع موراتا على العقد بعدما اجتاز الفحص الطبي التقليدي، وسيطير إلى جُمْهُورِيَّةُ الصـين الشَّعْبِيَّةَ للحاق بزملائه الجدد الذين سيخوضون مباراة ودية اليوم السبت ضد الجار ارسنال استعدادا للموسم الْحَديثُ.

ومن المرجح أن يَأْخُذُ خُطْوَةُ أولى مبارياته مع تشلسي الثلاثاء القادم أمام بايرن ميونيخ الالماني في سنغافورة.

وعلق المدير الرياضي لتشلسي ميكايل ايميلانو على الصفقة قائلا: "نحن سعداء جدا باتمام صفقة انتقال الفارو واستقباله في النادي"، ونعتقد ان بامكانه تقديم الشيء الكثير لتشلسي ونحن نتطلع بفارغ الصبر لمشاهدته يلعب معنا، والفارو أَكَّدَ موهبته سابقا على أعلى المستويات ومؤهلاته تشكل دعما قيما لـالمدرب انطونيو كونتي والفريق".

وبدأ موراتا مسيرته الكروية مع ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي، وأعاره النادي الملكي إلى يوفنتوس الايطالي بين يوليو 2014 ويوليو 2016.

وأدى كونتي دورا أساسيا في جذب موراتا إلى يوفنتوس في العام 2014 وكان على وشك اللعب في إشرافه، إلا أن المدرب اختار في العام ذاته الانتقال إلى تمريـن الوطني الايطالي.

وسجل 20 هدفا في 43 مباراة الموسم الماضي وتوج مع النادي الملكي بلقبي الدوري الأوروبــي والدوري الاسباني.

وكان كونتي قد وصف موراتا في مؤتمر صحافي في جُمْهُورِيَّةُ الصـين الشَّعْبِيَّةَ بـ"لاعب من الطراز الرفيع وهداف جيد يملك الموهبة للدفاع عن ألوان تشلسي".

وتـابع كونتي الذي ابدى ذهوله بخصوص المبالغ المالية "المجنونة" التي تدفع في سوق الانتقالات الصيفية: "أنه لاعب شاب جداً ويمكنه بالتأكيد التطور كثيرا".

وأكد موراتا في تصريحات سابقة "أشعر بأنني مدين له لأنه أكثر مدرب آمن بي، وأكثر مدرب أراد ضمي، وجعلني أشعر بأنني قادر على اللعب على مستوى عال، لم أحظ بعد بفرصة العمل معه، ولكنني متأكد من القيام بذلك عاجلا أم آجلا".

وكان تشلسي يرغب في التعاقد في الوهلة الأولى مع الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو بيد أن مهاجم ايفرتون الإنجليزي اختار الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الذي ضمه مقابل 85 مليون يورو.

وتوصل النادي اللندني في الأخير إلى تَعَهُد مع ريال مدريــد الملقب بأسم الفريق الملكي لضم موراتا مقابل 150 الف جنيه استرليني في الاسبوع بحسب وسائل الاعلام البريطانية.

وبات موراتا رابع لاعب يتعاقد معه تشلسي في فترة الانتقالات الحالية بعد حارس مرمى مانشستر سيتي الانجليزي، الارجنتيني ويلي كاباييرو، ومدافع روما الايطالي الدولي الالماني انطونيو روديغر ولاعب وسط الفرنسي الدولي تييمويه باكايوكو.

وسيحل بديلا من مواطنه دييغو كوستا الذي أبلغه كونتي في نهاية الموسم المنصرم أنه لا يدخل في خططه للموسم القادم، على الرغم من تسجيله 20 هدفا ومساهمته الفعالة في استعادة تشلسي لقب الدوري الممتاز.

ولم تكن العلاقة جيدة بين كونتي وكوستا، ورجحت تقارير عدة انه ربما ينتقل للعب في الدوري الصيني، أو العودة الى ناديه السابق الاسباني أتلتيكو مدريد على الرغم من أن الأخير لا يمكنه ضم أي لاعب جديد حتى يناير القادم بسبب جَزَاء مفروضة عليه من الاتحاد الدولي "الفيفا" لمخالفته لوائح التعاقد مع اللاعبين القاصرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، 80 مليون يورو توثق علاقة موراتا بتشلسي خمسة سنـوات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة الرياض