© REUTERS/ STRINGER

 — سبوتنيك. جاء ذلك حسب ما نشرته وكالة بترا الأردنية، على لسان رئيس النيابة العامة الدكتور أكرم مساعدة ، الذي بَيْنَ وَاِظْهَرْ اليوم، عن انتهاء التحقيق في قضية مقتل المواطنين الأردنيين، الشاب محمد زكريا الجواوده والدكتور بشار كامل حمارنه، التي وقعت في مبنى السفارة الإسرائيلية في عمان.

وذكـر مساعدة:

النيابة العامة أسندت للقاتل الذي يدعى زئيف كلا من جريمتي القتل الواقع على أكثر من شخص خلافاً لأحكام المادة 27/3 من قانون العقوبات الأردني، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص خلافاً لأحكام المواد 3 و 4 و 11/د من قانون الأسلحة النارية والذخائر رقم 54 لسنة 1952، بعد أن إِتِّضَح للنيابة العامة أن الموظف المدعو زئيف هو القاتل.

وبين وأظهـــر مساعدة، أنه إِتِّضَح للنيابة العامة من أَثناء التحقيق أن القاتل يتمتع بالحصانة الدبلوماسية والقضائية، لافتاً إلى أن المدعي العام قرر عدم الاختصاص وفقاً لنص المادة 11 من قانون العقوبات الأردني.

وشرح المساعدة موضوع الحصانة التي يتمتع بها القاتل زئيف وفقاً لاتفاقية فينا مبيناً أنها محض حصانة إجرائية، ولا تعفيه من المحاكمات أمام محاكم دولته، مشيراً أنه وبعد انتهاء التحقيق ستقوم النيابة العامة برفع أوراق التحقيق لوزير العدل ومخاطبة وزارة الخارجية لتقوم بإرسال الأوراق للجهات القضائية المختصة لدى الجانب الآخر وذلك لمحاكمة القاتل المذكور طبقاً للمادة 31 من اتفاقية فينا للعلاقات الدبلوماسية وفي حدود الجرائم التي ارتكبها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الأردن يتهم دبلوماسي إسرائيلي بالقتل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.