© REUTERS/ STRINGER

ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، انتقد الملك عبدالله الثاني موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "الاستعراضي" تجاه مطلق النار في السفارة الإسرائيلية بعمان، طالباُ محاكمته.

ودعا الملك، نتنياهو، بالالتزام بمسؤولياته واتخاذ إجراءات قانونية تضمن محاكمة القاتل وتحقيق العدالة بدلا من التعامل مع هذه الجريمة بأسلوب الاستعراض السياسي بغية تحقيق مكاسب سياسية شخصية.

وتـابع بيان الديوان الملكي، أن سلوك، نتنياهو، استفزازي على كل الأصعدة ويغذي التطرف في المنطقة، موضحاً أنه سوف يكون لتعامل إسرائيل مع قضية السفارة وغيرها من القضايا أثر مباشر على طبيعة العلاقات.

وشدد البيان، على حرص الأردن دائماً على احترام القانون الدولي والأعراف الدبلوماسية، من منطلق كونه دولة قانون تحترم التزاماتها والمواثيق التي تدخل بها، وهذا الالتزام بالقانون الدولي هو الذي يضمن حقوقنا وحقوق مواطنينا.

وذكـر العاهل الأردني: "تعاملنا مع الأزمة النهائية التي شهدها المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، وبعد جهود أدت لاحتواء تداعياتها وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل، من أَثناء مواقفنا الواحدة مع أشقائنا الفلسطينيين أَثناء الفترة التي تلت الأزمة التي بدأت في الرابع عشر من شهر تموز/يوليو الحالي، فإنني أؤكد على لزوم احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف لمنع تكرار هذه الأزمات".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، العاهل الأردني يناشد نتنياهو بمحاكمة حارس الأمن بالسفارة الإسرائيلية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.