© Sputnik. Alexey Nikolsky

فلندا- سبوتنيك. وذكـر بوتين: "سوف يكون علينا بالفعل أن نتحدث عن الحل السوري. أنا وعدت أن أطلع زميلي على هذه التفاصيل". وتـابع: "لكن الآن فورا أستطيع القول أننا ننطلق من أنم الأهم هو وقف إسالة الدماء نهائيا وتوفير الشروط اللازمة للحل السياسي".

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد الرئيس الروسي ان روسيا تحترم موقف دول البلطيق الحيادي وخص بالذكر موقف فلندا في المنطقة وشدد على ان روسيا مستعدة لكافة أشكال التعاون مع فلندا.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أشار بوتين ان المناورات العسكرية الروسية الصينية المشتركة في بحر البلطيق هي تدريبية وليست موجهة ضد أي دولة في المنطقة.

أما عن مسألة القطب الشمالي فأعلن الرئيس الروسي أن الدولتين ستعملان على تعزيز التعاون في القطب الشمالي. وتـابع واصلنا تبادل الاراء حول المسائل التي ناقشناها مع نينيستو في 30 مارس أَثناء منتدى "القطب الشمالي: مجال الحوار" في أرخانغلسك، بما في ذلك أَثناء رئاسة فنلندا في مجلس القطب الشمالي".

وتابع بوتين: "لقد اصغيت بإهتمام لفكرة السيد الرئيس حول إمكانية التعاون في المجال البيئي في القطب الشمالي".

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بوتين: سورية أولوية ونحن نحترم الجميع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.