حقوق الإنسان: رصد 446 حالة استعرضها الإعلام
حقوق الإنسان: رصد 446 حالة استعرضها الإعلام
سعودى 365 عبدالله القرني (الرياض)
صـرحت هيئة حقوق الإنسان عن رصدها 446 حالة وقضية حقوقية متنوعة في جميع مناطق الريـاض من أَثناء ما يتم تناوله في كافة وسائل الإعلام التقليدية، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت، وذلك أَثناء العام الماضي 2016.

وبين وأظهـــر مدير مركز الإعلام والنشر في الهيئة محمد المعدي أن الهيئة سعت حسب اختصاصها إلى التأكد من تنفيذ الأنظمة واللوائح السارية في موضوعات الحالات المرصودة، علماً أن هذه الحالات لم يتم التقدم بشكوى بشأنها للهيئة من أصحاب العلاقة، وبادرت الهيئة لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة حيالها.

واضاف المتحدث أن الموضوعات التي تعلقت بها تلك الحالات، شملت العدالة الجنائية 73 حالة، اللجوء إلى القضاء تسع حالات، الحماية من الاتجار بالأشخاص تسع حالات، الحماية من العنف 35 حالة، العمل 12 حالة، الجنسية والاعتراف بالشخصية القانونية خمس حالات، التعليم 48 حالة، الصحة 112 حالة، فيما كان نصيب حالات الرعاية الاجتماعية 68، إضافة إلى 75 موضوعاً في مجالات متعددة.

وتـابع المعدي أن الهيئة تشدد على أهمية دور وسائل الإعلام في التوعية بحقوق الإنسان، ونقل المعلومة الصحيحة، وإيضاح الحقائق، وتحري الدقة في كتـب المعلومات من مصادرها.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، حقوق الإنسان: رصد 446 حالة استعرضها الإعلام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ