بالفيديو...مطالب سكان بلدتي كفريا والفوعة لا تتعدى رغيف الخبز
بالفيديو...مطالب سكان بلدتي كفريا والفوعة لا تتعدى رغيف الخبز

وقالت السيدة أم حيدر لمراسل "سبوتنيك"، وهي أحد سكان بلدة "كفريا" إنها تعاني منذ وقت طويل من نقص حاد في المواد الغذائية، حيث كانت تعتمد على بعض المساعدات المعلبة التي ترسلها المروحيات من أَثناء السماء وتستخدمها إلى جانب الطحين لسد رمق أطفالها الثلاثة، أما اليوم فهي لا تجد شيئا لتطعمه لأطفالها وخاصة مع انعدام وجود الخبز أو الطحين وندرة المواد الخضروات أو المعلبات.

فيما قالت "فاطمة"، إن أزمة الخبز وانعدام وجود الطحين آخر ما تتعرض له بلدتا كفريا والفوعة، وقد باتت مطابخ المدنيين خاوية من أي غذاء يمكن تناوله، مما جعل بعض النساء يبحثن عن بدائل ومنها استخدام طحين الحنطة غير الصالح للاستهلاك والذي يصعب للأطفال تناوله، حيث يؤدي لمشاكل هضمية ولتكسر الأسنان.

ويعتمد من تبقى داخل بلدتي كفريا والفوعة على أساليب بدائية لتحضير الطعام منها استخدام الصفائح الحديدية فوق الحطب لصناعة الخبز أو نزع الحشائش، وإضافة لها بعض المواد لكي تصبح قابلة للتناول.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بالفيديو...مطالب سكان بلدتي كفريا والفوعة لا تتعدى رغيف الخبز ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات