Morad Saeed

ويزج الجيش السوري بالتعاون مع القوات المساندة بمزيد من القوات البرية إلى  مختلف المناطق الصحراوية، حيث يعد الإطباق الجغرافي أحد الأساليب المتبعة في الحرب ضد التنظيم والتي أدت مؤخراً لدفعه نحو العمق والتخلي عن معظم الحقول النفطية، وإضافة لعدد من البلدات والتلال الاستراتيجية التي كانت مقرات له.

وذكـر مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك"، إن وحدات الجيش السوري مدعومة بالقوات الحليفة تمكنت،  اليوم الأربعاء، من بسط سيطرتها على قرية "البغيلية" في ريف حمص الشرقي والتي تقع  شمال شرق جباب حمد بـ 4 كم، بعد معركة سريعة مع مسلحي "داعش"، أدت لمقتل العشرات منهم وتدمير عدة حافلات كانت تقل بعضهم محملة بالذخيرة.

وتـابع المصدر: إن السيطرة على قرية "البغيلية" جاءت بعد سلسلة العمليات النهائية قرب المواقع النفطية، التي أدت للسيطرة على حقل "الهيل" الذي يقع غرب البلدة  وتلال القليلية والبغيلية المشرفة عليها، وهذا  ما سهل الإشراف الناري للوسائط الثقيلة وأتاح لها ضرب كافة الأهداف بما فيها المتحرك.

وتعمل القوات السورية على أكثر من 5 جبهات في الصحراء، تسعى من خلالها لإطباق الطوق على مواقع "داعش" في المنطقة الشرقية وخاصة في الرقة ودير الزور.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بالفيديو...القوات المسلحـة العربي السوري يسيطر على مواقع مهمة شرق حمص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.