فتح ميديا – القدس المحتلة

صـرح مفتي الديار المقدسية الشيخ محمد احمد حسين، صباح اليوم الخميس عودة الصلاة مجددًا داخل المسجد الأقصى المبارك، بعد إزالة كافة الإجراءات الأمنية  التي فرضتها قوات الاحتلال يوم الـ14 من شهر يوليو الجاري.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح سلطات الاحتلال في وقت سابق من اليوم، عودة جميع الإجراءات الأمنية الخاصة بالقدس والمسجد الأقصى، إلى ما قبل يوم الـ14 من الشهر الجاري.

وقالت الناطقة الرسمية لشرطة االاحتلال، لوبا السمري، إن الحكومة قررت إزالة كافة الوسائل الأمنية في مداخل الحرم الشريف، مشيرةً إلى أن أفراد الإسرائيلية أزالوا أَثناء ساعات الليلة السَّابِقَةُ، كافة الوسائل الأمنية، موضحة عودة التدابير الأمنية هناك إلى ما قبل تاريخ الـ14 من يولية.

وعمت الفرحة العارمة أحياء مدينة القدس المحتلة، وتحديدا منطقة باب الأسباط، فجر اليوم الخميس، بعد أن أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، البوابات الحديدية والكاميرات الإلكترونية والجسور التي نصبتها على مداخل الأقصى.

وشرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بإزالة البوابات الحديدية والكاميرات الالكترونية والجسور التي نصبتها على أبواب المسجد الأقصى بعد يوم الرابع عشر من الشهر الجاري.

ورفع الفلسطينيّون، العلم الفلسطيني، على سور باب الأسباط، بالقدس المحتلّة، بعد إزالة الاحتلال، الجسور الحديديّة والعواميد، فيما أكد المرابطون المقدسيّون، رفضهم الدخول إلى المسجد الأقصى، إلا في حال التأكد التام، من إزالة الجسور والكاميرات والبوابات الإلكترونيّة.

ودعت فعاليات مقدسية الى عدم الدخول إلى المسجد الأقصى إلا بعد قرار المرجعيات الدينية والوطنية التي ستعاين الوضع بعد انتهاء أعمال الاحتلال عقب لقـاء ستعقده في الساعة التاسعة صباحا.

وأكد سماحة المفتي، محمد حسين، مِنْ ناحيتة، أن الفلسطينيون المرابطون عند الأقصى، سيصلون اليوم الخميس، خارج بوابات المسجد الأقصى، مشيرًا إلى أن ثمة اجتماعات ستعقد على مستوى القمة السياسيّة والقيادة، ثمّ المرجعات الدينيّة والوطنيّة والشعبيّة، وسيتخذّ الكلّ الفلسطيني قراره.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / مفتي القدس يعلن عودة الصلاة داخل المسجد الأقصى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.