فتح ميديا – الداخل المحتل

شيع الآلاف من اهالي مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل، جثامين شهداء "عملية الاقصى" بعد استلامهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة السَّابِقَةُ.

وتجمهر الالاف من أهالي أم الفحم، فجر اليوم الخميس، فور استلام جثامين الشهداء الثلاثة من محطة شرطة "عيرون" الاسرائيلية، للمشاركة  في تشييع الشهداء، حيث وصلت الجثامين إلى المنازل في المدينة ، في الثانية من فجر اليوم، وسط اطلاق هتافات مثل "بالروح بالدم نفديك يا شهيد" و"عالقدس رايحين... شهداء بالملايين"، ورفع الأعلام الفلسطينيّة وإطلاق المفرقعات.

وخرجت الجثامين الثلاثة تباعًا والتحمت في جنازة واحدة للشهداء الثلاثة إلى مسجد الملساء، للصلاة عليهم، ومواراتهم الثرى في المقبرة بجوار المسجد

وتواردت أنباء، عن اشتراط الاحتلال ألا يتعدى عدد المشيّعين 480 شخصًا، على أن يتم الدفن حتّى الساعة الثانية بعد منتصف الليل كحدّ أقصى، إلا أن التقارير المحلية أكدت رفض العائلة هذه الشروط، مشيرة الى لقـاء عقد بين أهالي الشهداء والبلديّة، قبل استلام الجثامين.

واستشهد محمد أحمد محمد جبارين (29 عاما)، ومحمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاما)، في عملية اشتباك مسلّح، بمحيط المسجد الأقصى المبارك، مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، في الرابع عشر من الشهر الجاري.

واحتجزت سلطات الاحتلال، جثامين الشهداء، وقدم مركز عدالة التماسًا إلى المحكمة العليا الاسرائيلي، لتحرير الجثامين، إلا أنّ قرار العليا تمّ إرجاؤه أكثر من مرّة، حتّى أمرت المحكمة أمس الثلاثاء، بالإفراج عن الجثامين، حتّى مدة أقصاها 30 ساعة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / بالفيديو والصور..جنازة حاشدة لشهداء "عملية الأقصى" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.