فلسطين / بالفيديو.. المقدسيون يحتفلون بانتصارهم على الاحتلال
فلسطين / بالفيديو.. المقدسيون يحتفلون بانتصارهم على الاحتلال

فتح ميديا – القدس المحتلة

عمت أحياء مدينة القدس المحتلة، وتحديدا منطقة باب الأسباط، فجر اليوم الخميس، أجواء من الفرح بعد أن أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، البوابات الحديدية والكاميرات الإلكترونية والجسور التي نصبتها على مداخل الأقصى.

وشرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بإزالة البوابات الحديدية والكاميرات الالكترونية والجسور التي نصبتها على أبواب المسجد الأقصى بعد يوم الرابع عشر من الشهر الجاري.

ورفع الفلسطينيّون، العلم الفلسطيني، على سور باب الأسباط، بالقدس المحتلّة، بعد إزالة الاحتلال، الجسور الحديديّة والعواميد، فيما أكد المرابطون المقدسيّون، رفضهم الدخول إلى المسجد الأقصى، إلا في حال التأكد التام، من إزالة الجسور والكاميرات والبوابات الإلكترونيّة.

ودعت فعاليات مقدسية الى عدم الدخول إلى المسجد الأقصى إلا بعد قرار المرجعيات الدينية والوطنية التي ستعاين الوضع بعد انتهاء أعمال الاحتلال عقب لقـاء ستعقده في الساعة التاسعة صباحا.

وأكد سماحة المفتي، محمد حسين، مِنْ ناحيتة، أن الفلسطينيون المرابطون عند الأقصى، سيصلون اليوم الخميس، خارج بوابات المسجد الأقصى، مشيرًا إلى أن ثمة اجتماعات ستعقد على مستوى القمة السياسيّة والقيادة، ثمّ المرجعات الدينيّة والوطنيّة والشعبيّة، وسيتخذّ الكلّ الفلسطيني قراره.

ومنذ الرابع عشر من يوليو (تموز) الجاري، تشهد القدس وسائر المناطق في الضفة الغربيّة، مواجهات مع قوّات الاحتلال، وذلك بعد تركيب البوّابات الإلكترونيّة على مداخل المسجد الأقصى المبارك.

وأكد المقدسيون أن ما حدث هو رسالة للحكومة الإسرائيلية بأن المقدسات خطوط حمراء، وأنها بكل جبروتها لا تستطيع منع شعبنا ومصادرة حقه في العبادة وفي السيادة على مقدساته.

وأشادوا بالثبات الإرادة والوحدة الميدانية للمقدسيين والكل الفلسطيني الذي انتفض في مختلف محافظات الوطن، واعتبروا ما جرى انتصار للشهداء والجرحى والأسرى.

وأطلقت الألعاب النارية وسط تكبيرات الله أكبر، فيما وزع مواطنون الحلوى ابتهاجا بالانتصار، وتحول المشهد من بكاء أمام بوابات الأقصى إلى احتفالات تعم المكان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / بالفيديو.. المقدسيون يحتفلون بانتصارهم على الاحتلال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات