طرق فتح الطيران بين مصر والسعودية مباشرة - عيون المملكة

متى يتم فتح الطيران بين والسعودية فى ظل أجواء الأضطرابات والقلق التي يشهدها العالم بسبب ما يمر به بسبب أزمة كورونا، فإن كل من المواطنين يتساءل عن الأمور التى تخص حياته بشكل يجعلها أكثر استقرارًا وطمأنينة، فإن الجميع يسأل عن موعد انتهاء تلك الأزمة التى يشهدها العالم  بخصوص موعد فتح الطيران وموعد بدء الدراسة.
والأنباء التي ظهرت بخصوص هذا الشأن من بعض السلطات المختصة بعودة حركة الطيران الجوي بين مصر والدول الأخرى أن الرحلات الجوية ستكون بشكل تدريجى فى المجال الجوى حتى تعود حركة الطيران بين مصر والدول الأخرى بشكل كامل ودائم وبشكل طبيعي وتعود الأمور إلى حالتها المستقرة.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

ومن الرحلات الجوية التى ينتظرها الجميع عودة حركة الطيران بين مصر و المملكة العربية الريـاض، حيث صدرت بعض الأنباء عن عودتها بشكل تدريجي أَثناء الشهر القادم مع وجود أيضا بعض الشروط الإجبارية، ومن ضمن تلك الشروط أن يكون المسافر قد حَصَّل الجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد. وأيضًا الشرط الآخر هو أن يقوم بعمل التحاليل والمسحة الطبية الخاصة بالكشف المبكر عن فيروس كورونا.

الرحلات الجوية بين مصر والكويت

ومن بعض الدول التي فتحت الطيران بين مصر وبينها هى دولة الكويت والتي رجعت رحلاتها الجوية بينها وبين مصر بشكل تدريجي أَثناء الفترة السابقة بشكل رحلات يومية دائمة حتى اليوم دون وجود مشاكل أو أى عوائق. وقد فرضت دولة الكويت بعض الضوابط حتى تتمكن من استقبال الوافدين إليها لتجنب مخاطر الاصابة من فيروس كورونا المستجد.

الفئات المستثناة من القيود

وتوجد بعض الفئات المستثناة من تلك القيود والشروط للدخول إلى أراضي المملكة العربية الريـاض هما: الدبلوماسيين، والمواطنين السعوديين خارج أراضي المملكة العربية الريـاض، والمصريين العاملين بالقطاع الطبى السعودى وأهاليهم أيضًا الموجودين خارج الأراضي الريـاض يمكنهم الدخول والخروج من المملكة العربية الريـاض.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وكانت السلطات الصحية في المملكة العربية الريـاض بالتعاون مع هيئة الطيران المدني قد اتخذت بعد التدابير التي من شأنها عودة حركة الطيران وما يترتب عليها من عودة المقيمين المتواجدين خارج المملكة في الوقت الراهن إلى مباشرة أعمالهم التي انقطعوا عنها بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، طرق فتح الطيران بين مصر والسعودية مباشرة - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء