طرق تقديم الضرائب في ادسنس لليوتيوبرز والبلوجرز بنسبة 10بالمئة من الأرباح السنوية - عيون المملكة

طرق تقديم الضرائب في ادسنس لليوتيوبرز والبلوجرز بنسبة 10بالمئة من الأرباح السنوية - عيون المملكة
طرق تقديم الضرائب في ادسنس لليوتيوبرز والبلوجرز بنسبة 10بالمئة من الأرباح السنوية - عيون المملكة

خطوات تقديم الضرائب في ادسنس صـرحت عنها مصلحة الضرائب، من أَثناء ضرائب جوجل أدسنس في ، وهي التي تكون بالتنسيق مع شركة جوجل العالمية، وجوجل أدسنس هي خدمة تزيد من دخل منشئي المحتوى كلما نشروا محتوى أكثر على النظام الأساسي، وتقوم شركة جوجل الأمريكية بإدارتها.

خطوات تقديم الضرائب في ادسنس

هناك خطوات صـرحت عنها جوجل لتقديمك بيانات ضرائب اليوتيوب بجوجل أدسنس، وهي ما يلي:

  • قم بإنشاء حساب في جوجل أدسنس ثم سجّل به.
  • انقر على “الحسابات” ومن بعدها على “الإعدادات”.
  • اذهب إلى payements profile، ثم انقر على “تعديل” الموجودة بجانب اختيار “United States tax info”، ومن ثم ستجد إرشادات تساعدك على اختيار النموذج الملائم لوضعك الضريبي.

خصم مَكَاسِب اليوتيوبرز

  • صـرحت مصلحة الضرائب عن أنه سوف يتم تنفيذ دفع ضريبة القيمة المضافة على التجارة الإلكترونية وبما يعادل نسبة 10% من الْمَكَاسِبُ، وسيتم تعميمها على جميع البلوجرز واليوتيوبرز الذين يزيد دخلهم على 500 ألف جنيه سنويًا.
  • ومن المرجح أن يتم تنفيذ الاتفاق مع شركة جوجل الأمريكية ومصلحة الضرائب المصرية، وسيكون الاتفاق شبيهًا بما أعلنته شركة جوجل العالمية في بيان رسمي لها، وكشفت وبينـت أن منشئي المحتوى من البلوجرز واليوتيوبرز الذين لا يقيمون في الأراضي الأمريكية ستخضعهم الشركة إلى اقتطاع ضريبي في أمريكا أو إلى خصومات من أرباحهم الشهرية.

الهدف من إِتْمام ضريبة القيمة المضافة على اليوتيوبرز والبلوجرز

  • صـرح الدكتور “سيد صقر” رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب أن الهدف من إِتْمام الضريبة على اليوتيوبرز والبلوجرز هو ضمهم إلى الاقتصاد الرسمي للدولة، لا للتضييق عليهم أو على محتواهم الخاص بهم.
  • وطالب جميع البلوجرز واليوتيوبرز بسرعة التوجه إلى المأمورية الضريبية التابعين لها، مع إحضار البطاقة الشخصية وعقد الإيجار أو ملكية الوحدة السكنية التي يسكنون بها.
  • إلى جانب المستندات التي تؤكد مزاولتهم لهذه المهنة، مثل الفواتير الخاصة بتعاملاتهم المالية مع الفيس بوك أو اليوتيوب.
  • وكانت شركة جوجل العالمية قد صـرحت عن خطوات تقديم الضرائب في ادسنس لكل من اليوتيوبرز والبلوجرز.

خطوات تقديم الضرائب في ادسنس صرحت بها شركة جوجل العالمية، وكانت مصلحة الضرائب قد أصدرت قرارًا فيما يتعلق بتنفيذ دفع ضريبة القيمة المضافة على التجارة الإلكترونية بما يعادل نسبة 10% من الْمَكَاسِبُ على كل من البلوجرز واليوتيوبرز الذين يزيد دخلهم السنوي على 500 ألف جنيه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، طرق تقديم الضرائب في ادسنس لليوتيوبرز والبلوجرز بنسبة 10بالمئة من الأرباح السنوية - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء