عُقد أمس في العاصمة المؤقتة عدن إِجْتِماعًا تشاوريًا لفرق الرصد الثابتة لمحافظات عدن وتعز ولحج ، ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بحضور وزير الصحة العامة والسكان اليمنية د. ناصر باعوم.

وأشاد باعوم أَثناء اللقاء بالدور الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ التي تقوم به المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمهم الدائم والمستمر لليمن في هذه الضروف الصعبة التي يمر بها.

وبين وأظهـــر أن مشروع مكافحة حمى الضنك يغطي المحافظات اليمنية كافة وخاصة المحافظات الساحلية التي انتشر فيها الوباء الفيروسي وقد بدء العمل فيه منذ فترة.

وذكـر: إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة في المملكة على إعادة إحياء برنامج جزيرة خالية من الملاريا، وحالياً يتم الإعداد لخطه إستراتيجية للملاريا في اليمن بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وخلال الأسبوعين القادمين سوف يتم الإنتهاء منها وتشكيل لجنة لإدارة المشروع في عدن.

مِنْ نَاحِيَة أُخَرِيٍّ دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع توزيع المساعدات الغذائية لمحافظة من أَثناء ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ، بحضور وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبدالرقيب فتح.

وذكـر فتح: "اليوم ندشن مرحلة جديدة من مراحل العطاء لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في توزيع 12 ألف سلة غذائية لمحافظة تعز المحاصرة ، مؤكداً أن المركز أصبح منارة إغاثية تستهدف محافظات اليمن كافة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية الضرورية حيث تم تنفيذ أكثر من 139 مشروعاً إغاثياً في كل المجالات للتخفيف من معانات المواطن اليمني، مشيراً إلى أن الحرب التي قَامَتْ بِشَنِّهَا ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظات اليمنية تسببت في زرع مأساة إنسانية حقيقية في كل مناحي الحياة.

وبين وأظهـــر مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن صالح الذيباني أن المركز يدشن مشروع توزيع 12 ألف سلة غذائية لمحافظة تعز المحاصرة ضمن البرامج الإغاثية التي يمولها المركز لمساعدة المحافظات اليمنية المتضررة ، مبيناً أن المركز ما زال يقدم السلال الغذائية لمعظم المحافظات حيث وصل عدد السلال الغذائية التي قدمت منذ شهر رمضان الماضي إلى الأن 220 ألف سلة غذائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مركز الملك سلمان يكافح حمى الضيق باليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.