الصحة السعودية تحدد الفئات المستهدفة والمشمولة في الجرعة الثالثة التنشيطية وموعد التطعيم - عيون المملكة

الصحة السعودية تحدد الفئات المستهدفة والمشمولة في الجرعة الثالثة التنشيطية وموعد التطعيم - عيون المملكة
الصحة السعودية تحدد الفئات المستهدفة والمشمولة في الجرعة الثالثة التنشيطية وموعد التطعيم - عيون المملكة

صـرح الدكتور “محمد عبدالعالي”، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الريـاض، عن الفئات المستهدفة والمشمولة من تحصين الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد-19، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أشار إلى المستجدات بشأن موعد التطعيم، وبشأن الأخبار الوبائية الخاصة بالجائحة بالمملكة بشكل سَنَة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دعا أثناء مؤتمؤه الصحفي، كافة المواطنين والمقيمين بضرورة استكمال جرعاتهم بأخذ التطعيم الثاني، وذلك لضمان الأمان بشكل كامل، مشددًا على أهمية الجرعة الثانية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد على لزوم المواصلة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، حتى في حال انتهاء الجائحة بالبلاد.

الفئات المستهدفة من الجرعة الثالثة

بَيْنَ وَاِظْهَرْ “محمد عبدالعالي” متحدث وزارة الصحة، عن الفئات المستهدفة والمشمولة من تحصين الجرعة الثالثة، وجاءت تلك الفئات كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يلي:

  • كبار السن ممن تخطى عمرهم ستين سَنَةًا.
  • مرضى الفشل الكلوي.
  • الأشخاص الذين خضعوا لعمليات زرع أعضاء.

وأشار إلى أن الأولوية في الجرعة التنشيطية الثالثة، لمن مر على أخذه ثاني الجرعات ثمانية أشهر على الأقل، علمًا بأن الوزارة سوف تحدد الأشخاص الغير مسموح لهم بالتطعيم للمرة الثالثة، أما بالنسبة إلى موعد التطعيم، فقد بدأ بالفعل في إعطاء الجرعات لمرضى الفشل الكلوي ولمن زرعوا أعضاء، على أن يتحدد الموعد لكبار السن بحسب التاريخ المرضي لكل فرد.

طمأن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بالمملكة العربية الريـاض، كافة المواطنين بأمان الجرعة التنشيطية، وأن لها أعراض جانبية بسيطة كأول جرعتين تم التلقيح والتطعيم بهما، وأنها جرعة معتمدة بالمملكة، وبمنظمة الصحة العالمية، وفائدتها أنها تزيد من سلامة الفرد وعدم التقاطه للعدوى، وقتل الوباء إذا دخل جسد الفرد.

والجدير ذكره، أن المملكة اقتربت بشكل كبير من القضاء على كوفيد-19، بعدما قلت أعداد الإصابات، وازدادت معدلات الشفاء والتخلص من العدوى، حيث سجلت العديد من المناطق مثل الباحة، صفر عدد إصابات جديدة يوم أمس، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تقوم وزارة الصحة، بوضع خانة جديدة في بياناتها اليومية، وهي عدد المحصنين والحاصلين على جرعتي التطعيم بكل منطقة، نظرًا لأهميتها الكبيرة في المساعدة على انتشال المملكة من أزمة الوباء، بعد عامين من محاربة كل الجهات بالبلاد معه، وتعد الجرعة التنشيطية عامل إضافي في القضاء عليه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الصحة السعودية تحدد الفئات المستهدفة والمشمولة في الجرعة الثالثة التنشيطية وموعد التطعيم - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء