السعودية تقدم دفعة رابعة من منحة المشتقات النفطية لليمن

السعودية تقدم دفعة رابعة من منحة المشتقات النفطية لليمن
السعودية تقدم دفعة رابعة من منحة المشتقات النفطية لليمن

منحة المشتقات النفطية لليمن يتساءل الكثيرون عن هذا الموضوع، حيث تم وصول الدفعة الرابعة إلى الميناء، وهذا بتنظيم مميز من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حتى تتحول إلى الجمهورية اليمنية المعروفة سوف يتم توضيح لكم العديد من المعلومات التي تخص الدفعة تابع المقال.

الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية لليمن

نجد أن هناك العديد من التساؤلات التي تخص منحة المشتقات النفطية لليمن عنا ماهي الكمية الآتية للميناء تابع أهم التفاصيل:-

  • وصلت كميات المشتقات النفطية إلى 75.000 طن متري من الديزل أم من المازوت تم وصول 40.000 طن متري.
  • نجد أن الدفعة الرابعة قد وصل حجمها إلى 115 طنًا متريًا من المشتقات، حيث بلغت كميات المشتقات منذ بدء البرنامج بمقدار 302 ألف طن متري.
  • هذا حتى يتم تسديد الاحتياجات الشهرية الخاصة بشركات الكهرباء داخل اليمن وجميع المحافظات داخلها وبشكل دقيق حتى نضمن وصول الخدمات للمحافظات، والاستفادة منها وتم تنفيذ هذا الأمر على أحسن وجه وتم كتـب الطاقة الكهربائية.

تصريحات من المكتب السعودي لتنمية وإعمار اليمن

حيث قام أحمد مدخلي مدير المكتب السعودي بإعلان بعض التصريحات التي تخص موضوع منحة المشتقات النفطية لليمن تابع الآتي:-

  • صـرح مدخلي أن كافة التوجيهات الخاصة بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جاءت من القيادة الريـاض وهذا لمساعدة الشعب اليمني.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرح أن الدفعة الرابعة كان لها تأثير جيد في تحسين مستوى الطاقة الكهربائية قامت أَثناء الربع الأول بالإسهام بإنتاج أكثر من 764 ميجا وات.
  • لها دور أيضًأ في تحسين كافة الأوضاع الصحية والاقتصادية والتعليمية بالإضافة إلى الأوضاع الخدمية.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قام بالتشييد عن هذه الدفعة على أنها لها دور مهم في الإسهام في رفع مستوى الطاقة داخل المحلات التجارية لذلك تم زيادة ساعات تشغيل الكهرباء في جميع المحافظات.
  • تم تخفيف ساعات الانقطاع لذلك تم تحقيق الاستقرار المعيشي، وتحسينه بطريقة جيدة.
  • ذكــر مدخلي أيضًا أن الدفعات السابقة الثلاثة تم من خلالها تشغيل 80 محطة كهرباء تم توزيعها على جميع محافظات دولة اليمن.
  • تم وضع عليها لجنة خاصة بتوزيع المشتقات النفطية حتى تتمكن من الاشراف والمتابعة وتحديد الاحتياج الخاص بكل محافظة، و إمدادها بالكهرباء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السعودية تقدم دفعة رابعة من منحة المشتقات النفطية لليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء