موعد المولد النبوي الشريف وطقوس الاحتفال بالمولد 2021 - عيون المملكة

موعد المولد النبوي الشريف وطقوس الاحتفال بالمولد 2021 - عيون المملكة
موعد المولد النبوي الشريف وطقوس الاحتفال بالمولد 2021 - عيون المملكة

يحتل الأحتفاء بالمولد النبوي الشريف مكانة عظيمة لدى كثير من المسلمين، حيث توزع فيه الحلوي علي المارة، احتفالًا بمولد سيد الخلق، لذلك يبحث الكثيرون مع اقتراب شهر ربيع الأول عن موعد المولد النبوي الشريف2021.

في هذا الصدد، واستمرارًا لسلسلة الخدمات الإخبارية التي يقدمها لكم موقع عيون المملكة، علي مدار اليوم بتغطية أخبارية شاملة، نستعرض لكم موعد المولد النبوي الشريف2021، وفقا لهيئة البحوث الفلكية المصرية،  التي صـرحت بداية العام الهجري الحالي1443.

“موعد المولد النبوي الشريف”

صـرحت هيئة البحوث الفلكية،  موعد المولد النبوي الشريف 2021هو يوم الأثنين18 أكتوبر،  الذي يوافق 12 ربيع الأول في العام الهجري 1443.

” اجازة المولد النبوي “

يتم اعتبار المولد النبوي الشريف إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص والعام، وفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وتضمن لقرار مجلس الأمن السابق، فإنه يتم ترحيل أي اجازة رسمية تكون أَثناء منتصف أيام الأسبوع إلي يوم الخميس التالي،  بذلك تكون اجازة المولد النبوي الشريف لهذا العام يوم الخميس الموافق 21أكتوبر2021،و الموافق 15ربيع الأول 1443.

“الأحتفاء بالمولد النبوي الشريف”

يرتبط الأحتفاء بالمولد النبوي الشريف بطقوس معينة عند المصريين، تتضمن شراء الحلوي مثل السمسمية، الحمصية،  السودانية،  وعرائس المولد، والأحصنة للأطفال.

يعتبر الأحتفاء بالمولد النبوي الشريف من الأعمال التى تقربنا إلي الله،  بحسب فتوي دار الإفتاء التي أكدت في مناسبات سابقة،  أن الأحتفال بالمولد النبوي من أفضل الاعمال أعظم القربات، لأنها تعبير عن الفرحه والحب للنبي صلّ الله عليه وسلم،  الذي هو أصل من أصول الأيمان، فقد صح عنه أنه نبى الله ذكــر”لا يؤمن أحدكم حتي أكون أحب إليه من والِدِه والناس أجمعين”، وقد سنَّ لنا الشكر لله تعالى على ميلاده الشريف، فكان يصوم يوم الأثنين ويقول “ذلك اليوم ولدت فيه”.

” عبارات تهنئه بالمولد النبوي الشريف “

المولد النبوي الشريف مولد نبينا المصطفي،  مع إقتراب الأيام  بات الجميع في التحضير التهاني والمباركات بهذا اليوم الْقَدِيرُ،  البدء في تحضير الكلمات الجميلة،  التي نلقيها علي بعضنا البعض بمناسبة هذا الحدث الكريم،  فهو أحدي أهم الأيام الإسلامية بالنسبة للمسلمين جميعًا.

  • ولد الهدى فالكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء .. متباركين .
  • تهنئة تفوح بعطر الرسالة المحمدية وشذى الولاية العلوية .. كل سَنَة وأنتم بخير .
  • سلاما حكى في الحسن درا وجواهرا * تفوح به الأكوان مسكا وعنبرا … نهنئكم بالمولد .
  • ما بال مكة شعشعة حتى توارى الفرقد الله أكبر إنما ولد الحبيب محمد .
  • بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نور الفؤادي .
  • يا عالي المقام نهنيك قبل الزحام بمولد خير الأنام ودمت بصحة في كل سَنَة .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، موعد المولد النبوي الشريف وطقوس الاحتفال بالمولد 2021 - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء