موعد المولد النبوي الشريف 2021 وما هو يوم إجازة القطاعين العام والخاص-عيون المملكة

المولد النبوي من أعظم المناسبات الدينية، والتي فيها يتم الأحتفاء بمولد سيد الأنام، ومع اقتراب شهر ربيع الأول ينتظر المسلمون هذا اليوم بفارغ الصبر، والذي سوف يوافق في هذا العام يوم الاثنين الموافق 18 من شهر أكتوبر، ومن الشهر الهجري 12 من ربيع الأول لعام 1443.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

تم الإعلان أن موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام يوافق يوم الاثنين 18 من شهر أكتوبر، و 12 من ربيع الأول لعام 1443، يأخذ الموظفين في كل قطاعات الدولة سواء العام أو الخاص المولد النبوي إجازة رسمية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنها تكون مدفوعة الأجر، وهذا حسب ما جاء في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وبعد قرار مجلس الوزراء بأنه سوف يتم الترحيل اي اجازة رسمية في نصف الاسبوع لان تكون يوم الخميس التالي لذا فقد تحدد المولد النبوي الخميس 21 أكتوبر.

موعد اجازة الموظفين ليوم المولد النبوي 2021 

وفقا لما قرره مجلس الوزراء بشأن موعد اجازة الموظفين في احتفال المولد النبوي فإنه قد تم ترحيل إجازة هذا اليوم لان تكون الاجازة هي يوم الخميس، وأن تضم  الإجازات الاعتيادية  التي تتمثل في يوم (الجمعة، والسبت)، وهذا يعني أن موعد اجازة هذا اليوم بدلا من أن تكون يوم الاثنين فسوف تصبح يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر  من الشهر القادم.

موعد المولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف

احتفالات المولد النبوي الشريف

المولد النبوي مرتبط بالعديد من الطقوس عند جميع المصريين و التي تتمثل في شراء المصريين للحلويات، والمتمثلة في السمسمية، والحمصية، السودانية، بالإضافة إلى شرائهم عرائس المولود، وايضا شراء الأحصنة، وهذا الأحتفاء من الاحتفالات التي تقرب المسلمين إلى الله، وهذا ما أكدت عليه دار الافتاء عندما أشارت إلى أن الأحتفاء بيوم المولد النبوي من الأعمال التي تزيد في التقرب الي الله.

أصل الأحتفاء بالمولد النبوي 

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ الدولة الفاطمية هي الدولة الأولي التي عملت على أن تحيي يوم المولد النبوي الشريف، وهذا في القرن السادس هجري حيث أنها جعلت من هذا اليوم عيد للمسلمين أجمعين، وبعدها أصبح الأحتفاء بهذا اليوم يكبر شيئا فشئ، وأصبح الشعراء يكتبون قصائد في مدح النبي في هذا اليوم، ويتقربون بها الي الله سبحانه وتعالي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، موعد المولد النبوي الشريف 2021 وما هو يوم إجازة القطاعين العام والخاص-عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء