التعليم : فتح باب التقديم والتعاقد بالحصة على وظائف التربية والتعليم 2021 - عيون المملكة

التعليم : فتح باب التقديم والتعاقد بالحصة على وظائف التربية والتعليم 2021 - عيون المملكة
التعليم : فتح باب التقديم والتعاقد بالحصة على وظائف التربية والتعليم 2021 - عيون المملكة

صـرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم والتعاقد بنظام الحصة على وظائف التربية والتعليم 2021، وذلك بهدف سد العجز في المدارس في جميع أنحاء الجمهورية في مختلف التخصصات التعليمية، لذلك فقد حددت بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على تعيينات وزارة التربية والتعليم، وعلى رأسها المؤهل التربوي، وقد ناشدت وزارة التربية والتعليم الإدارات التعليمية بتنفيذ قرار التعيينات الجديدة في المدارس، وحصر الأعداد المطلوبة في كل تخصص على حدة.

تقديم وظائف التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الْحَديثُ بتهيئة المدارس بكل ما فيها، من معلمين ومعلمات ومدراء وإداريين لاستقبال الطلاب ومواصلة العمل أَثناء العام الدراسي، ونظرًا للعجز الشديد في أعداد المعلمين والمعلمات، لذلك أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار وظائف التربية والتعليم بنظام التعاقد بالحصة، حيث يتولى موجه أول مادة التخصص المطلوب التعيينات بشأنها، حَصَّل الطلبات، وحصر الأعداد المطلوبة، واستقبال طلبات التقديم وأوراق المتقدمين في تعيينات وزارة التربية والتعليم.

شروط التقديم في وزارة التربية والتعليم 2021

حددت وزارة التربية والتعليم شروط التقديم على الوظَائف المطروحة بنظام الأجر، وهو أن يسْتَحْوَذَ المعلم على أجره بالحصة، على أن يكون سعر الحصة 20 جنيه، لذلك جاءت شروط التقديم كالتالي:

  • الخبرة من أهم شروط وزارة التربية والتعليم في التقدم للوظَائف المتاحة.
  • الحصول على مؤهل عالي تربوي أو دبلوم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يشترط خبرة التدريس في بعض التخصصات.
  • التوزيع على المدارس يكون وفقًا العجز في المعلمين، والحاجة للتخصص.
  • لا يتم توزيع المعلم المتطوع إلى المدارس الكائن بها أحد الأقارب من الدرجة الأولى والثانية.
  • التعاقد يكون بنظام الحصة، وتكلفة الحصة عشرون جنيهًا.
  • الموافقة على المعلم وممارسة مهنة التدريس لا يعتبر تعاقد.
  • عدد الحصص المنوط بها المعلم المتعاقد بنظام الحصة لا تزيد عن 24 حصة أَثناء الأسبوع الواحد.

تفاصيل التعاقد بنظام الحصة

أشارت وزارة التربية والتعليم أن المعلمين المتطوعين تنحصر مهامهم في مساعدة المعلمين وفقًا لما يتم تكليفهم به من قبل مشرف المادة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكدت على أنه لا يجوز إشراك المعلم المتطوع والمتعاقد بنظام الحصة في إجراءات الامتحانات سواء من أَثناء المراقبة أو لجان الإشراف والمراقبة، بالإضافة لذلك الالتزام بما جاء في نص القرار وعدم تحميل الموازنة العامة للدولة أعباء مالية إضافية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن فترة التعاقد مع المعلم في وظائف التربية والتعليم بنظام الحصة تكون لمدة سَنَة دراسي واحد، ولا يجوز الاستغناء عنه أَثناء هذه المدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، التعليم : فتح باب التقديم والتعاقد بالحصة على وظائف التربية والتعليم 2021 - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء