صحـة فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية وآخر المستجدات بشأن طيران المملكة - عيون المملكة

صحـة فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية وآخر المستجدات بشأن طيران المملكة - عيون المملكة
صحـة فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية وآخر المستجدات بشأن طيران المملكة - عيون المملكة

بَيْنَ وَاِظْهَرْ “أشرف لملوم”، رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي، عن حقيقة ما تم تداوله الفترة الماضي عن فتح الطيران بين والسعودية للعمالة المصرية، وأكد أن الموعد النهائي والرسمي لم يتم تحديده حتى وقتنا هذا، ونوضح لكم آخر وأهم المستجدات بشأن طيران المملكة العربية الريـاض، والإجراءات الجديدة التي تتخذها تجاه المسافرين إلى البلاد، والشروط الصارمة التي تصدرها وتحدثها باستمرار، للحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار الوباء، حيث قامت يوم أمس بإطلاق عدد من الإجراءات الجديدة لدخول الوافدين إليها.

حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية

أكد “أشرف لملوم”، أنه بالرغم أن فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية، لم يتحدد موعده ولا ملامحه حتى الآن، لكن تم حل هذا الموضوع العام بشكل يناسب العمال، وهو اتباع الإجراءات التي أصدرتها المملكة، وأبرزها التحصين بجرعتين من لقاح كوفيد-19، بشرط أن يكون اللقاح معتمد بالمملكة، وفي حالة كان غير معتمد، يخضع الفرد للحجر المؤسسي خمسة أيام، مع أخذ جرعة تنشيطية من أي لقاح معتمد فور الوصول، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ذكّر أن هناك أربعة فئات مسموح لها بالإنتقال من مصر للسعودية عن طريق شركات الطيران، وتلك الفئات هي:

  • العاملون من مصر بالقطاع الصحي بالسعودية.
  • أسر العاملين بالقطاع الصحي.
  • المواطنون السعوديون والدبلوماسيون.
  • العمالة المصرية الحاصلة على جرعتي اللقاح.

والجدير ذكره، أن الرحلات الجوية بين مصر والسعودية لم تنقطع على الإطلاق، بل واصلت شركات الطيران الرحلات لنقل الفئات الأربع المستثناة، مشيرًا أن هناك أربعة عشر رحلة يومية تنتقل بين البلدين، وأن الأمور سوف تعود إلى ما كانت عليها فور رفع التعليق من الجهات المعنية بالمملكة.

آخر مستجدات الطيران السعودي

لم يتم تحديد موعد رسمي لعودة الأمور إلى طبيعتها حتى الآن، لكن تتواصل المناقشات والاجتماعات، لتحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعوية، خاصةً مع توافر العديد من الجرعات التي يمكن استخدامها والاستفادة منها في هذه الحالة، ويذكر أنه تم تعليق الطيران المصري السعودي في فبراير الماضي، بسبب زيادة أعداد الإصابة بالوباء، وليس فقط عند مصر، بل كان هناك تسعة عشر دولة أخرى، وتأتي تلك القرارات لحماية المواطنين السعوديين، والمحاولة في انتشال المملكة من تلك الأزمة الكبيرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، صحـة فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية وآخر المستجدات بشأن طيران المملكة - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء