وزارة الإسكان تكشف متي ينزل الدعم السكني لشهر سبتمبر 2021 وما هي شروط الدعم - عيون المملكة

وزارة الإسكان تكشف متي ينزل الدعم السكني لشهر سبتمبر 2021 وما هي شروط الدعم - عيون المملكة
وزارة الإسكان تكشف متي ينزل الدعم السكني لشهر سبتمبر 2021 وما هي شروط الدعم - عيون المملكة

 يعتبر السؤال الذي يشغل بال الكثير في المملكة هو متي ينزل الدعم السكني، حيث يعتبر هذا الدعم من ضمن الخدمات التي يتم اتاحتها من قبل وزارة الإسكان داخل المملكة، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري، وتم إطلاق هذه الخدمة منذ سَنَة ٢٠١٧، لجميع المواطنين المستحقين لهذا الدعم، وذلك الغرض منه توفير مساكن مناسبة للمواطنين، وتم وضع شروط لكي يتم القبول للتمتع بهذا الدعم من قبل الوزارة، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذا الدعم.

متي ينزل الدعم السكني

قامت وزارة التعمير والإسكان بعد التعاون مع صندوق التنمية العقاري بالإعلان عن موعد صرف الدعم السكني، حيث يتم الصرف كل شهر في يوم ٢٤، وتم اعتماد هذا الموعد لكي يسبق نزول المرتبات لجميع الموظفين.

أما في حالة موافقة هذا الموعد إجازة رسمية معتمدة من المملكة يتم تقديم الموعد أو تأخيره لمدة يوم واحد، ولذلك تم طرح العديد من الأسئلة حول متي ينزل الدعم السكني بسبب موافقة هذا اليوم يوم الجمعة ٢٤ من شهر سبتمبر الجاري يعتبر هذا اليوم هو عطلة نهاية الأسبوع.

وقبله هو يوم الخميس ٢٣ سبتمبر وهو اليوم الوطني السعودي الذي يعتبر إجازة رسمية داخل المملكة، ويليه يوم السبت الذي يعتبر إجازة رسمية لنهاية الأسبوع، ولذلك يتم الصرف للدعم السكني أَثناء يوم الأحد الموافق ٢٦ من شهر سبتمبر الجاري و١٩ صفر لجميع المستفيدين من الدعم.

شروط الحصول علي الدعم السكني

يعمل هذا البرنامج علي مساعدة الأفراد من أَثناء تقديم الدعم المادي أو من أَثناء الحصول علي عقار أو قطعة أرض أو غيرها من مظاهر الدعم الأخرى، وقد توجد بعض الشروط اللازم توافرها في الشخص المتقدم حتي يتم الحصول علي هذا الدعم.

ومن أولي هذه الشروط أن يكون المتقدم علي الدعم يكون من اصل من اصل سعودي الجنسية ، ولا تمتلك الأسرة التي تقوم بالتقديم علي الدعم السكن المناسب، ألا يقل عمر المتقدم عن ٢٥ سَنَة باستثناء بعض الحالات من المطلقة والأرملة التي تعول وغيرها من الحالات الأخرى، بالإضافة إلي عدم توافر القدرة المالية التي تساعد المتقدم علي امتلاك يكن خاص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزارة الإسكان تكشف متي ينزل الدعم السكني لشهر سبتمبر 2021 وما هي شروط الدعم - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء